اخر الاخبار - قوات السيسي تهاجم #جزيرة_الوراق: تضامن مع الأهالي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تفاعلاً كبيراً مع محاولة قوات الأمن تهجير أهالي جزيرة الوراق النيلية وإخلائها من ساكنيها، والتي تكرّرت كثيراً في الآونة الأخيرة. وتضامن ناشطون مع الأهالي، خصوصاً بعد اعتقال أفراد عائلة "عواد أبو خلول" لرفضهم هدم منازلهم وتجريف أرضهم.

وهاجم ناشطون محاولات التهجير المتكررة التي يقوم بها النظام، من رفح والشيخ زويد بشمال شبه جزيرة سيناء، إلى مثلث ماسبيرو بوسط القاهرة، ونجع أبو عصبة بالأقصر، وصولاً إلى الوراق.

ومع صورة لقوات الأمن في الوراق، علق جابر: "‏عساكر سيناء معاهمش سلاح...شوف كمية السلاح إللي موجهة لسكان جزيرة الوراق". واتفق معه زوني: "‏خير أجناد الأرض يستعرضون قوتهم على أبناء بلادهم العزل. ‎#جزيرة_الوراق #الوراق".

وناشد حساب "المجلس الثوري المصري": "‏‎#ادعم_جزيرة_الوراق.. اقتحمت قوات الأمن منذ قليل منزل الحاج عواد أبو خلول، واعتقلته هو وأسرته بالكامل، بسبب رفضه هدم منزله وتجريف أرضه بدون وجه حق .. لذلك يناشد المجلس جميع أهالي الجزيرة سرعة التوجه إلى منزل الحاج عواد أبو خلول بحري البلد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، والوقوف خلفه هو وأسرته".

واستغاث أشرف: "‏إلى أحرار قاهرة المعز ومن حولها.. الوراق تستنجدكم تستصرخ رجولتكم فأغيثوها.. اتحدوا من أجلها لتبدأ ثورتنا من هناك.. الوراق شرارة الثورة على الظلم والظالمين.. كفاكم فرقة وتناحرا مصرنا تنهب وتباع لأصحاب الشيكل والريال والدولار. ‎#اطمئن_انت_مش_لوحدك".

اقــرأ أيضاً

وكتب الحقوقي جمال عيد: "‏كنت متخوفا مما يعنيه كوبري روض الفرج الفخم، وما يثيره من أطماع في جزيرة الوراق.. للأسف هذا النظام لم يخيب تصورنا عنه، الربح والفلوس والاستهانة بحريات وحقوق الناس، ولا سيما الفقراء. الوضع في الوراق صعب، والمطمع في أرض الجزيرة شديد. #جزيرة_الوراق_لأهلها".

وأكد الناشط كمال خليل: "‏‎#متضامن_مع_أهلنا_في_جزيرة_الوراق". وتساءلت ملك: "‏حنفضل ساكتين لغاية امتى؟ ‎#جزيرة_الوراق". وغرد السكري: "‏هجروا أهلنا في رفح والشيخ زويد بحجة محاربة الإرهاب ودلوقتي بيهجروا أهلنا في جزيرة الوراق بحجة التعمير.. بكره يهجروا المصريين كلهم من أجل عيون السكان الجدد المتجنسين".

وقالت مريم علي: "المفروض الشعب كله يفوق وميسيبش أهالي الوراق لأن كل واحد حيجي عليه الدور طالما الناس ساكتة.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم". واقترح أحمد أبو العز: "‏‎#اطمئن_انت_مش_لوحدك.. لازم التضامن مع جزيرة الوراق والنزول للميادين والعصيان المدني.. نعمل حاجة بجد نتفق بجد لإزالة الحثالة اللي احتلت البلد".

الخبر | اخر الاخبار - قوات السيسي تهاجم #جزيرة_الوراق: تضامن مع الأهالي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق