اخبار العالم العربي اليوم السودان وإثيوبيا تؤكدان التعاون العسكري لحماية المشاريع الاستراتيجية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت السودان وإثيوبيا، الإثنين، إنه سيتم التعاون العسكري والعمل المشـترك من أجل حماية المصالح الحيوية والمشاريع الاستراتيجية وتأمين الحدود المشتركة ضد التدخلات الأجنبية.

جاء ذلك في ختام المباحثات السودانية الإثيوبية على مستوى وزراء الدفاع في البلدين في العاصمة السودانية الخرطوم، التي سبقتها اجتماعات تحضيرية على مستوى الخبراء، بحسب وكالة الأنباء السودانية «سونا».

وأكد الجانبان السوداني برئاسة الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، وزير الدفاع السوداني، والإثيوبي برئاسة، سراج فجيسا، وبحضور رؤساء أركان القوات المسلحة في البلدين، أهمية هذه الاجتماعات التي تسهم بقدر كبير في دفع العلاقات الثنائية ورعاية المصالح المشتركة بين البلدين على كل المستويات تحقيقا للسلم والأمن والاستقرار في البلدين والإقليم.

وشدد الجانبان على ضرورة إقامة العلاقات على مبدأ الثقة والتعاون المتبادل لتحقيق مصالح الشعبين سيما وأن هنالك روابط تاريخية واجتماعية واقتصادية وسياسياً تربط البلدين وتقودهما نحو مصير مشترك، الأمر الذي يحتم التعاون العسكري لأجل حماية المصالح الحيوية للبلدين والمحافظة على المشاريع الإستراتيجية لكل طرف، وتأمين الحدود المشتركة ضد التدخلات الأجنبية والعناصر المعادية للسلام فضلاً عن التعاون في مجالات اللاجئين ومكافحة الإرهاب والعناصر المعادية للسلام.

وأشار وزير الدفاع السوداني إلى أهمية الاجتماعات من أجل تعزيز العلاقات المتطورة بين الجانبين والعمل على تأمين الحدود بين البلدين لتبادل المنافع المشتركة وإتاحة الفرصة لتنمية الحدود لمصلحة الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإثيوبي حرص بلاده على تطوير العلاقات العسكرية مع القوات المسلحة السودانية في مجال تبادل الخبرات والتدريب المشترك، مشيرا إلى استقرار الحدود بين البلدين بفضل التعاون والتنسيق المشترك.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماعات اللجان الفنية العسكرية المشتركة بين السودان وإثيوبيا تتم بصورة دورية بغرض تقييم مسارات التعاون لتفادي السلبيات وتطوير الإيجابيات واستشراف أفاق جديدة في مجالات التعاون المشتركة بين البلدين على كل المستويات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار العالم العربي اليوم السودان وإثيوبيا تؤكدان التعاون العسكري لحماية المشاريع الاستراتيجية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - عرب وعالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق