اخر الاخبار - فرنسا تعيد فتح "قبور السلاطين" أمام الزوار في القدس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت "القنصلية الفرنسية العامة في القدس" عن فتح موقع "قبور السلاطين" للجمهور، بدءاً من اليوم الخميس، بعد إغلاقه منذ عام 2010 بسبب أعمال الترميم التي كلفت نحو مليون يورو (1.1 مليون دولار أميركي).

وأوضحت القنصلية عبر موقعها الإلكتروني، يوم الثلاثاء، أن "الصرح الوطني الفرنسي" سيفتح أيام الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وسيكون الحجز عبر الإنترنت فقط.

وأشارت صفحة الحجوزات عبر شبكة الإنترنت إلى أن الزيارات ستقتصر على 15 شخصاً على مدار 45 دقيقة، لافتة إلى أن الزائرين يتعين عليهم ارتداء "لباس مناسب" في الموقع الجنائزي. أما القبور نفسها فلن تفتح أمام العامّة، لأسباب تتعلق بالحفظ والسلامة، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

اقــرأ أيضاً


وتمتلك فرنسا أربعة مواقع أثرية في مدينة القدس المحتلة، بينها "قبور السلاطين" التي تتولى قنصليتها تسييرها. والمقابر الرومانية محفورة بالصخور تحت الأرض في مدينة القدس الشرقية المحتلة، وتعود إلى ألفي عام. ويمتد الموقع على مساحة 250 متراً مربعاً.

ويريد اليهود المتدينون السماح لهم بالصلاة في الموقع، لاعتقادهم بأن إحدى الملكات المدفونات هناك اعتنقت اليهودية.

الخبر | اخر الاخبار - فرنسا تعيد فتح "قبور السلاطين" أمام الزوار في القدس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق