اخر الاخبار اليوم - الأئمة يحتجون تنديدا بما آلت إليه الأوضاع في قطاع الشؤون الدينية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

راضية بوبعجة – البلاد نت- نظمت صباح اليوم الأربعاء، التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفو الشؤون الدينية والأوقاف، وقفة احتجاجية على مستوى مقر المركزية النقابية، بحضور الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة، ورئيس التنسيقية، جلول حجيمي.

هذا وحضر الوقفة الاحتجاجية عدد من الأئمة من مختلف الولايات، حيث ندد هؤلاء بالاوضاع التي آل إليها  قطاع الشؤون الدينية من تجاوزات واعتداءات وتهميش وظلم وأوضاع اجتماعية مزرية، حسب ما أكده مسؤول التنسيقية سابقا.

ورفع الأئمة خلال وقفتهم الاحتجاجية جملة من الشعارات والمطالب الاجتماعية والعملية مطالبين بالدرجة الأولى بتوفير الحماية لهذه الفئة والحق في السكن، وذلك من خلال تفعيل قانون حماية الإمام  "الإمام خط أحمر" ، " لا لإهانة الإمام" ، "لا للفساد في قطاع الشؤون الدينية "، "أين حق الإمام في السكن".

وفي هذا السياق دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة، إلى حماية الأئمة من الاعتداءات والمضايقات، ومنحه المكانة التي يستحقها من خلال راتب لائق وسكن وغيرها من الحقوق الاجتماعية.

كما أكد أنه تم عقد اجتماع مع الوزارة الوصية لبحث مشكل الأئمة وكل موظفي القطاع، كما أن الاتحادية تعمل على حلها وإيجاد حلول ترضي المعنيين.

 

الخبر | اخر الاخبار اليوم - الأئمة يحتجون تنديدا بما آلت إليه الأوضاع في قطاع الشؤون الدينية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق