اخر الاخبار - رياض محرز يُلهم الأطفال بهدفه العالمي في مرمى نيجيريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لا يزال الهدف العالمي الذي سجله النجم الجزائري رياض محرز في مرمى نيجيريا يوم الأحد الماضي في نصف نهائي كاس أمم أفريقيا الجارية بمصر يصنع الحدث وسط الجماهير خاصة العربية والجزائرية منها، ليس فقط بسبب روعته، وإنما لأنه منح الجزائر تأهلا تاريخياً غالياً إلى النهائي وفي أخر أنفاس المباراة.

وألهم هذا الهدف "الصاروخي" الجماهير التي تفننت في إعادة نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بعدة طرق، لكن الأمر الأكثر إثارة هو أن هذا الهدف ألهم الكثير من الأطفال خاصة في الجزائر، والذين حاولوا "استنساخه" بطريقة بريئة خلال لعبهم الكرة في الشارع، وذلك عبر القيام بتشكيل نفس الحائط الدفاعي الذي كوّنه لاعبو نيجيريا قبل تسديد محرز الضربة الحرة التي جاء منها الهدف.

ولم يغفل الأطفال أيضا جزئية مهمة جداً، وهي تكليف طفل بالارتماء أرضاً وراء الحائط الدفاعي قصد منع الكرة من المرور من تحت أقدام بقية اللاعبين، تماماً مثلما فعل مدافع "النسور الممتازة"، في تصرف مثير يُعبر عن براءة الأطفال.

ونالت الصور المنتشرة للأطفال الذين حاولوا تقليد هدف محرز في مرمى نيجيريا، إعجاب وتفاعل الجماهير الجزائرية والعربية، فضلاً عن اهتمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بما صنعه الأطفال.

اقــرأ أيضاً

وكتب أحد المغرّدين العرب معلّقاً على إحدى الصوّر: "شفتم كيف، لما يكون المنتخب قوي ويشرف ويبدع في بطولات قارية!؟ حتى الأطفال لن ولن ينسوا ما قدم منتخب الجزائر لهم".  وكتب أخر: "ربنا يكرمهم بالكأس بعون الله".

وقال أخر: "ربنا يفرحهم إن شاء الله"، وكتب أخر مشيراً إلى رياض محرز: "فخر العرب أصبح قدوة للصغار". بينما كتب "كاف" على حسابه في "تويتر" معلقاً على صورة لطفل بقميص محرز يستعد لتنفيذ ضربة حرة: "دائما يلهم أبناء شعبه".

الخبر | اخر الاخبار - رياض محرز يُلهم الأطفال بهدفه العالمي في مرمى نيجيريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق