اخر الاخبار - لندن تعلن عن 50 نافورة مياه شرب جديدة للعامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تم الإعلان عن مواقع أول 50 نافورة مياه شرب للعامة في العاصمة البريطانية لندن، وتبلغ تكلفتها 5 ملايين جنيه إسترليني، وتشمل المرحلة الأولى 100 نافورة، بغية تقليص المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

ويتم، خلال هذا الأسبوع، الشروع في تركيب النافورات الجديدة وتشجيع الناس على استخدامها لإعادة تعبئة زجاجاتهم الخاصة، في محطات القطارات والخطوط الرئيسية ومراكز التسوق والأسواق وأماكن الترفيه.

وتم تصميم النافورات لتحمّل درجات الحرارة في الهواء الطلق وجميع الأجواء المناخية، وجرى توصيلها بإمدادات المياه الرئيسية. ولتسهيل رؤيتها، تتميز بتصميم عبارة عن صورة "قطرة الماء" العملاقة الزرقاء.

وفي العام الماضي، تمّ الإعلان عن خطط لعشرين نافورة مياه، في مشروع مشترك بين عمدة لندن صادق خان، والشركاء.

وأعقب ذلك اتفاق مع شركة "تايمز ووتر" للاستمرار في النجاح، وتثبيت 100 منشأة إضافية، في الفترة ما بين ربيع هذا العام ونهاية عام 2020.

وتسهم كل من شركة "تايمز ووتر" ومكتب العمدة، بمبلغ 2.5 مليون جنيه إسترليني لتمويل المشروع، إذ تأتي حصة العمدة من أموال مخصصة لمعالجة مسألة استخدام البلاستيك مرة واحدة، بحسب ما أوردت صحيفة "ذا غارديان"، اليوم الخميس.


وفي هذا السياق، تقول شيرلي رودريغز، نائبة عمدة البيئة والطاقة، في حديث لصحيفة "ذا غارديان"، إنّ مفتاح الصيانة للشراكة الجديدة هو اتفاق الصيانة لمدة 25 عاماً يتم التفاوض عليه مع شركة "تايمز ووتر".

وأوضحت أنّ المستهلكين سيتمكنون من إعادة ملء زجاجاتهم من نافورات آمنة ويمكن الوصول إليها، وأضافت: "نحن متحمسون جدا لهذا الأمر، وإننا بصدد تقييم عروض الأسعار للمواقع الخاصة بالنافورات المتبقية".

تجدر الإشارة إلى أنّ بوريس جونسون، سلف خان وقائد حزب المحافظين، الذي من المتوقع أن يصبح رئيساً للوزراء، الأسبوع المقبل، كان قد أعلن عن "حقبة جديدة من النافورات العامة" في عام 2008، لكن لم يتابعها.

اقــرأ أيضاً

وتأتي هذه الخطوة، وسط قلق الجمهور المتزايد من التلوث البلاستيكي في محيطات العالم.

ففي المملكة المتحدة تستخدم 38.5 مليون زجاجة بلاستيكية كل يوم، وما يزيد قليلاً عن نصفها تصل إلى مراكز إعادة التدوير، بينما يتم وضع أكثر من 16 مليوناً في مدافن النفايات أو حرقها أو تتسرب إلى البيئة والمحيطات.

ويشتري الشخص العادي المقيم في لندن، أكثر من ثلاث زجاجات مياه بلاستيكية كل أسبوع.

وعلمت صحيفة "ذا غارديان"، أنّ عملاق البيع بالتجزئة "جون لويس"، يجري مناقشات مع العلامة التجارية لزجاجة المياه المعدنية "S’well" حول شراكة من شأنها أن تؤدي إلى تركيب أول نافورة مياه مجانية في أحد متاجرها في لندن.

وفي الوقت ذاته، يقدم سوق بلدية لندن، نافورة مياه رابعة كجزء من هدفه ليصبح أكبر وجهة تسوق للمواد الغذائية خالية من البلاستيك في المملكة المتحدة.

ويدعم مكتب رئيس البلدية أيضاً، حملة موازية لجعل مياه الصنبور المجانية متاحة للمستهلكين، عبر تطبيق إعادة تعبئة يُعرف باسم "سيتي تو سي (City To Sea)"، مع مشاركة 2500 سلسلة مطاعم، بما في ذلك "ليون" و"كوستا كوفي".

وتحاول حملة "إعادة الملء" إقناع الشركات بالتسجيل في مخطط يسمح للناس بإعادة تعبئة زجاجات المياه في أماكن عملهم بدلاً من إلقائها بعيداً.

الخبر | اخر الاخبار - لندن تعلن عن 50 نافورة مياه شرب جديدة للعامة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق