اخر الاخباراليوم: مبادرة مجتمعية لتوثيق زواج سواقط القيد بأسوان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
3207%247cviewads

انطلقت مبادرة مجتمعية بمحافظة أسوان، اليوم الخميس، لتوثيق زواج سواقط القيد بالمناطق والقرى النائية بدائرة المحافظة، وذلك بالتعاون مع محافظة أسوان وعدد من الجهات الشريكة.
وقالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة (رابطة نساء الجنوب) صافيناز محمد إبراهيم إن المؤسسة أطلقت مؤخرا أولى فعاليات المبادرة تحت عنوان (توثيق الزواج ضمان لحقوقنا ومستقبل أولادنا)، حيث تم توثيق زواج 16 حالة من سواقط القيد بقرية خريت بدائرة مركز نصر النوبة.
وأضافت أن المبادرة تأتي في إطار الدور المجتمعي الذي تلعبه المؤسسة للحفاظ على كيان الأسر الأسوانية، وتغيير المفاهيم القائمة بالنسبة لنوعية الزواج الشفهي المنتشر بين عدد من المجتمعات داخل المحافظة، والذي يمثل إهدارا لحقوق المرأة والأسرة من الناحية الاجتماعية والحقوقية وضياعا لحقوق الأبناء عند الانفصال بين الزوجين أو وفاة الوالد، خاصة فيما يتعلق بحقوق الميراث وإثبات النسب، لأنه غير معترف به من الناحية القانونية.
وفي سياق متصل، قالت المنسق الإعلامي لمؤسسة (رابطة نساء الجنوب) أميمة عبده إن المؤسسة أطلقت مبادرة لتغيير الوعي الاجتماعي لدى بعض القبائل الأسوانية، وتوجيهها لمناهضة الزواج القبلي الشفهي غير الموثق، حيث سيتم استكمال توثيق زواج جميع الحالات التي يثبت عدم توثيق زواجها خلال الفترة القادمة على مستوى المحافظة.

3206%247cviewads

الخبر | اخر الاخباراليوم: مبادرة مجتمعية لتوثيق زواج سواقط القيد بأسوان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق