تركيا بالعربي: زيارة طارئة لوزير الدفاع التركي إلى الحدود السورية

0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد الحشود العسكرية.. زيارة طارئة لوزير الدفاع التركي إلى الحدود السورية

أفادت وكالة أنباء “الأناضول” التركية، اليوم الخميس، بأن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أجرى زيارة تفقدية طارئة إلى الحدود السورية.

وتفقد “أكار” خلال زيارته تلك وحدات تركيا العسكرية بالقرب من الحدود مع سوريا، رافقه فيها رئيس الأركان، يشار غولر، وقادة من القوات البرية والبحرية والجوية.

وكان في استقبال وزير الدفاع التركي، عدد كبير من الضباط لدى وصوله إلى مقر الوحدات العسكرية بالقرب من سوريا، فيما شهدت الزيارة مناقشة معلومات عن فعاليات الوحدات العاملة قرب الحدود السورية، من الضباط المسؤولين على إدارة الوحدات.

وتأتي الزيارة في ظل استمرار إرسال تركيا تعزيزات ضخمة إلى الحدود مع سوريا، دون معرفة الأسباب التي تقف وراء الأمر، وهل هي تمهيد لعملية عسكرية أم إجراء روتيني.

وكانت آخر هذه القوافل، الاثنين الماضي ال15 من تموز، إذ أرسلت قافلة مكونة من 15 شاحنة، وصلت إلى قضاء جيلان بينار (التابع لشانلي أورفا)، المحاذي للحدود السورية.

وتتزامن الزيارة مع إعلان وزارة الدفاع التركية عن التوصل إلى اتفاق مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لإرسال فريق عسكري أمريكي في أقرب وقت إلى أنقرة لبحث إقامة منطقة آمنة في سوريا.

الخبر | تركيا بالعربي: زيارة طارئة لوزير الدفاع التركي إلى الحدود السورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق