الوحدة الاخباري - OneWeb تفتتح مصنعا للأقمار الصناعية في أمريكا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

OneWeb تفتتح مصنعا للأقمار الصناعية في أمريكا

youtube/SciNews

تستعد شركة OneWeb البريطانية لافتتاح مصنع لها في الولايات المتحدة لتصنيع أقمار الاتصالات الصناعية الصغيرة.

وقالت الشركة "إن المصنع الجديد الذي سيفتتح في 22 يوليو الجاري هو مشروع مشترك بين OneWeb وAirbus، ومن خلاله ستتمكن من إنتاج أقمار اتصالات صغيرة عالية الجودة وبأقل تكلفة إنتاجية، وستتمتع تلك الأقمار بمعايير غير مسبوقة وتقدم سرعات في نقل البيانات لم تتوفر من قبل".

وكان المدير العام للشركة، أدريان شتيكل، قد صرح في وقت سابق بأن المصنع سينتج في البداية قمرا صناعيا واحدا في اليوم، ومع نهاية العام الجاري ستصل قدرته الإنتاجية إلى قمرين في اليوم".

وتبعا لشتيكل فإن OneWeb تخطط لإطلاق 3 أقمار صناعية صغيرة في الشهر معتمدة على صواريخ "سويوز" الروسية، وستستمر في تلك العملية على مدار20 شهرا.

كما أن الدفعة الأولى من الأقمار التابعة لها، والتي سيبلغ عددها 650 قمرا، ستبدأ بتقديم خدماتها مع حلول 2021، وبعدها سيتضاعف عدد هذه الأقمار مرتين أو ثلاثة خلال الأعوام القادمة.

?

إقرأ المزيد

روسيا جهزت 5 صواريخ لإطلاق أقمار

روسيا جهزت 5 صواريخ لإطلاق أقمار

وتجدر الإشارة إلى أن OneWeb تخطط لتطوير منظومة أقمار صناعية كبيرة سيصل عددها إلى 2000 قمر، وتدور على ارتفاعات تتراوح ما بين 800 و950 كلم عن سطح الأرض، لتغطي معظم مناطقها بشبكة إنترنت سريعة الأداء.

المصدر: نوفوستي

الخبر | الوحدة الاخباري - OneWeb تفتتح مصنعا للأقمار الصناعية في أمريكا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق