اخر الاخبار اليوم - أزيد من 368 ألف ناجح في البكالوريا على موعد مع التسجيلات الأولية اليوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

راضية بوبعجة – البلاد نت- تنطلق اليوم الاثنين، في حدود الساعة 12.00 زوالا، التسجيلات الجامعية الأولية عبر الأرضية الوطنية الإلكترونية، الخاصة بحاملي شهادة البكالوريا 2019، حيث سيتوجه أزيد من 368 ألف ناجح وطنيا نحو الأرضية الالكترونية، لملأ استمارة الرغبات للتسجيلات الأولية.  

هذا وحسب ما أفاد به مرسوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيكون أخر أجل للتسجيلات النهائية في 12 سبتمبر، حيث تم تحديد أربع مراحل  للتسجيلات الجامعية ، وذلك بعد الإعلان عن نتائج  البكالوريا يوم الخميس الفارط.

وتنطلق مرحلة التسجيلات الأولية  من 20 جويلية  إلى غاية 03 أوت 2019 ، وتتضمن هذه المرحلة ملأ بطاقة الرغبات وإيداعها عبر الخط من خلال موقع الواب للتسجيلات الجامعية http:www:orientation-esi.dz ” و الإعلان عن نتائج التوجيه.

في حين سيتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين 04  الى17 أوت ، ويسمح للطلبة الجدد خلال هذه الفترة بتأكيد التسجيل الأولي أو إعادة التوجيه في الفترة الممتدة ما بين 04 و 08 أوت 2019  أو إجراء اختبارات من و مقابلات بالنسبة للشعب المعنية.

كما سيتم في نفس الفترة فتح البوابة المخصصة للإيواء من 08 إلى 17 أوت، في حين يتم  إجراء المعالجة الثانية في حالة الرسوب في الاختبارات والمقابلات وطلبات إعادة التوجيه في الفترة الممتدة ما بين 14 إلى 17 من نفس الشهر.

أما فيما يتعلق بالإعلان عن التسجيلات النهائية وكذا ملفات الخدمات الجامعية فبرمجت من 02 إلى 08 سبتمبر وهي مرحلة التسجيلات النهائية.

وحسب المنشور ذاته فإن مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم العالي وإعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء والمنحة والنقل تكون من 02 إلى 12 سبتمبر، بحيث حدد تاريخ 12 سبتمبر كآخر اجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية 2019-2020

وللإشارة فإن مختلف الجامعات الجزائرية، تنظم أبوابا مفتوحة تحضيرا لتسجيلات الناجحين في البكالوريا وذلك من 15 إلى 23 جويلية 2019.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - أزيد من 368 ألف ناجح في البكالوريا على موعد مع التسجيلات الأولية اليوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق