اخر الاخبار - رقاقة إلكترونية جديدة تعمل بنفس طريقة العقل البشري في تخزين البيانات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رقاقة إلكترونية جديدة تعمل بنفس طريقة العقل البشري في تخزين البيانات

تشبه العقل البشري في تخزين الذكريات (سيباستيان كواليتزكي)

22 يوليو 2019

طوّر فريق من الباحثين من جامعة "أر إم أي تي" الأسترالية، رقاقة إلكترونية يمكنها تقليد العقل البشري في استخدام الضوء لخلق الذكريات وتعديلها، مستوحين فكرة الرقاقة من علوم البصريات الوراثية من أجل تطوير جهاز قادر على تقليد طريقة العقل البشري في تخزين البيانات وإلغائها.

وأوضح الباحثون أن الرقاقة الجديدة تتكون من طبقة رقيقة مصنوعة من خامات معينة تتغير مقاومتها الكهربائية مع تغير طول الموجة الضوئية التي تتعرض لها، بحيث تعمل على غرار الخلايا العصبية التي تقوم بتخزين وإلغاء البيانات من العقل البشري.

وقال رئيس فريق الدراسة، سوميت واليا "هذه التقنية تقربنا من التوصل إلى منظومة للذكاء الاصطناعي تتيح لنا الاستفادة من فهم الوظائف الكاملة للعقل البشري"، مشيرًا إلى أن من الممكن تشغيل الرقاقة عن طريق تسليط ألوان مختلفة من الإضاءة عليها.

اقــرأ أيضاً

ونوه بأن هذه التقنية خطوة مهمة نحو تحقيق هدف ابتكار العقل الخارق، وهو مخ في صورة رقاقة يمكنه التعلم من البيئة المحيطة به مثلما يفعل البشر.

يُذكر أنّ علوم البصريات الوراثية تسمح للعلماء بفهم المنظومة الكهربائية لجسم الإنسان بدقة بالغة، كما تتيح إمكانية التحكم بالخلايا العصبية باستخدام الضوء.


(قنا)

الأكثر مشاهدة

  • الأكثر مشاهدة

    مشاهدة إرسالاً

الخبر | اخر الاخبار - رقاقة إلكترونية جديدة تعمل بنفس طريقة العقل البشري في تخزين البيانات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق