العالم اليوم استطلاع: 61% من الإسرائيليين يعتبرون القدس "مقسمة" وليست عاصمة موحدة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكر موقع (تايمز أوف إسرائيل) الإخباري الإسرائيلي أن استطلاع رأي نشره "المعهد الإسرائيلي للديمقراطية" أظهر أن معظم الإسرائيليين يعتقدون بأن القدس هي مدينة مقسمة وليست عاصمة موحدة. وقد أظهر الاستطلاع الذي يطلق عليه "مقياس السلام" الشهري أن هناك "أغلبية واضحة من اليهود الإسرائيليين حوالي 61% تعتقد أن القدس مقسمة إلى مدينة غربية وشرقية".

والنسبة الاكبر من الإسرائيليين الذين يعتبرون المدينة مقسمة أعلى بين مؤيدي الأحزاب اليسارية: 88.5% و85% من ناخبي حزبي "المعسكر الصهيوني" و"ميرتس" بالترتيب.

وأشار الاستطلاع إلى انقسام ناخبي الليكود في الإجابة على هذا السؤال، حيث أيد 49% أنها مقسة في حين عارضت نسبة مماثلة ذلك.

وحسب الاستطلاع فقد رأى حوالي 47% من عرب إسرائيل أن المدينة مقسمة.

وحول دافع موجة الهجمات الفلسطينية في القدس خلال شهر أكتوبر الماضي، أجاب معظم اليهود بأنه لا توجد هناك صلة بين التمييز ضد العرب والهجمات ضد الإسرائيليين. حيث رأى 57% أنه "لا توجد علاقة بين التمييز في مجالات الصحة والتعليم وخدمات أخرى ضد عرب إسرائيل، وبين وتورط هؤلاء السكان مؤخرا في هجمات ضد يهود إسرائيليين".

وعلى العكس من ذلك، فإن معظم عرب إسرائيل (52%) يخالفونهم الرأي ويعتقدون أن هناك صلة بين التمييز واعمال العنف.

وقالت الغالبية العظمى من الإسرائيليين (90%) إن الجيش الإسرائيلي يعمل بطريقة أخلاقية لمحاربة الإرهاب، وحوالي النصف منهم لا يتفقون مع دعوة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي جادي آيزنكوت مؤخرا للتحلي بضبط النفس عندما يكون ذلك ممكناً.

الخبر | العالم اليوم استطلاع: 61% من الإسرائيليين يعتبرون القدس "مقسمة" وليست عاصمة موحدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق