العالم اليوم توقعات بتصعيد إسرائيلي ضد الأحزاب العربية لرفضها اعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكر موقع يديعوت أحرونوت (ynet) أن أفيجدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا هاجم اليوم حزبا التجمع الوطني الديمقراطي (بلد) والجبهة الديمقراطية للسلام للمساواة (حداش) لادانتهما قرار دول الخليج اعتبار حزب الله تنظيماً إرهابياً.

وقال ليبرمان - خلال اجتماع كتلة حزبه في الكنيست اليوم - إن "القائمة العربية المشتركة لا تمثل المتطرفين بين السكان العرب في إسرائيل فحسب بل المتطرفين في العالم العربي أجمع. واصفاً أعضاء القائمة بأنهم مجموعة من الإرهابيين".

وأضاف ليبرمان أنه: "بدلاً من انشغال نتنياهو بسن مشروع قانون تعليق العضوية بالكنيست، الذي ليست له قيمة حقيقية، لو دعم مشروع القانون المقدم من قبل حزب إسرائيل بيتنا لانتهي وجود هؤلاء الخونة في الكنيست وكانوا يجلسون في السجون، لأن هذا ما يستحقونه".

وعقب إدانة الحزبين العربيين اعتبار حزب الله تنظيماً ارهابياً، طلب الوزير يسرائيل كاتس من لجنة آداب السلوك البرلمانية فحص تصريحات نواب التجمع الوطني الديمقراطي والجبهة الديمقراطية للمساواة. وقال "لا أحد يصدق أن نواب بالكنيست يعملون ضد مصالح إسرائيل".

ودعا كاتس عضوي الكنيست أيمن عودة وجمال زحالقة بأن ينضموا إلى عزمي بشارة المتواجد في قطر أو أن يتوجهوا إلى سوريا حيث يوجد هناك مكان الخونة".

وهاجم رئيس لجنة الكنيست النائب دافيد بيتان (من الليكود) إدانة الاحزاب العربية قرار دول الخليج يشأن حزب الله. وقال "لايسعنا سوى الشعور بالأسف لأن المحكمة العليا لم ترفض مشاركة حزب بلد في الانتخابات".

وأضاف بيتان أنه سيفحص إمكانية التوجه إلى المستشار القانوني للحكومة لمعرفة ما إذا كانت هذه الإدانة من جانب الأحزاب العربية تعتبر دعماً لمنظمة إرهابية.

الخبر | العالم اليوم توقعات بتصعيد إسرائيلي ضد الأحزاب العربية لرفضها اعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق