اخر الاخباراليوم: الصين تجني 79 مليار دولار استثمارا أجنبيا مباشرا في 7 أشهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت وزارة التجارة الصينية أن الاستثمار الأجنبي المباشر القادم للصين نما بنسبة 3.6% على أساس سنوي، ليصل إلى 533.14 مليار يوان (78.8 مليار دولار) خلال الفترة بين ينايرويوليو2019.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن الاستثمار الأجنبي المباشر ارتفع بنسبة 8.7% على أساس سنوي خلال شهر يوليوالماضي، ليصل إلى 54.82 مليار يوان (8.1 مليار دولار).

وفي غضون ذلك، قدمت البنوك الصينية قروضا جديدة بالعملة المحلية قيمتها 1.06 تريليون يوان (150.06 مليار دولار) في يوليو.

وتراجع الإنتاج الصناعي الصيني لأدنى مستوى منذ 17 عاما مع تباطؤ الاقتصاد بسبب التوترات التجارية مع الولايات المتحدة.

وسجل الإنتاج الصناعي زيادة بنسبة 4.8% على أساس سنوي في يوليوتموز الماضي، ليصل إلى أقل مستوى منذ عام 2002، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

ونمت مبيعات التجزئة بنسبة 7.6% بينما تباطأ الاستثمار في الأصول الثابتة عند 5.7% في الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري.

وجاءت جميع النتائج أقل مما توقعه اقتصاديون استطلعت آراءهم بلومبرج.

وعن اليوان الصيني، سجلت العملة الصينية، أمس الثلاثاء، أكبر ارتفاع يومي لها خلال أسبوع، بعد إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأجيل تطبيق الرسوم الإضافية الجديدة على السلع الأمريكية حتى منتصف سبتمبرالمقبل، في أعقاب محادثات هاتفية بين كبار المسؤولين في البلدين.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع سعر اليوان الصيني أمام الدولار بنسبة 0.69% إلى 7.0542 يوان لكل دولار في الأسواق الدولية، في حين ارتفع اليوان في التعاملات المحلية بنسبة 0.05% إلى 7.0550 يوان لكل دولار.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، مطلع أغسطس الجاري، فرض عقوبة جمركية بنسبة 10% على واردات بلاده من الصين بقيمة نحو 300 مليار دولار، وذلك بعد أن انتهت مباحثات تجارية مع الصين دون نتيجة واضحة.

وقررت الحكومة الأمريكية، الثلاثاء، تأجيل بدء سريان الرسوم الإضافية الجمركية التي كان من المقرر تطبيقها اعتبارا من سبتمبرالمقبل، إلى منتصف الشهر، وتشمل رسوما بنسبة 10% على واردات الهواتف وأجهزة الحاسوب المحمول والشاشات وبعض الألعاب الصينية والأحذية والملابس، بحسب ما أعلن المفوض التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، اليوم، في واشنطن.

الخبر | اخر الاخباراليوم: الصين تجني 79 مليار دولار استثمارا أجنبيا مباشرا في 7 أشهر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق