اخر الاخباراليوم: هيئة الانتخابات التونسية: عدد المرشحين المقبولين للرئاسة أقل من 2014

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، أنيس الجربوعي، إن عدد المرشحين المقبولين أوليًا للانتخابات الرئاسية، أقل من المرشحين لانتخابات الرئاسة عام 2014، فيما رفض "الجربوعي" تقديم المزيد من التفاصيل نظرًا لعدم انتهاء اجتماع مجلس الهيئة المستمر حاليًا.

وأوضح "الجربوعي" في حديث لإذاعة "شمس إف إم" التونسية اليوم الأربعاء، أن نائبًا في البرلمان قام بتزكية مرشحين، مضيفًا، أن المسألة تمت تسويتها بسهولة حيث قام المرشح المعني بتغيير التزكية.

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، عن قائمة المرشحين المقبولين أوليًا للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في ندوة صحفية في المقر المركزي للهيئة.

وتستعد تونس لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في منتصف سبتمبر المقبل، فيما بلغ عدد المرشحين 97 مرشحًا قدموا ملفاتهم للانتخابات الرئاسية.

ومن أبرز مرشحي الرئاسة التونسية، رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، عن حزب "تحيا تونس"، كذلك يخوض وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، السباق الرئاسي كشخصية سياسية مستقلة، والذي يحظى بدعم عدد من الشخصيات والأحزاب السياسية وبينها "نداء تونس" و"آفاق تونس".
كما أعلن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، الترشح عن حزبه "المؤتمر من أجل الجمهورية".

الخبر | اخر الاخباراليوم: هيئة الانتخابات التونسية: عدد المرشحين المقبولين للرئاسة أقل من 2014 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق