اخر الاخبار - قائد الجيش الباكستاني: لا مساومة على قضية كشمير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد قائد الجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوه، في بيان له، اليوم الأربعاء، بمناسبة يوم الاستقلال، أن بلاده لن تقبل أي نوع من المساومة على قضية إقليم كشمير، مؤكدا أن "قطعة ورق غيرت من وضع إقليم كشمير في عام 1947، ولن تغير الخطوة غير الدستورية التي اتخذتها الحكومة الهندية مؤخرا بشأن إقليم كشمير وضع هذه القضية مجددا".

وذكر قائد الجيش أن "باكستان دوما واقفة مع الشعب الكشميري في مواجهة ما تمارسه الهند من الجرائم، وستظل تقف معها ضد ما تنويه الهند وما تقوم به".

كما شدد الجنرال باجوه أن بلاده "لن تقبل أي نوع من المساومة على قضية كشمير مهما تكون الأحوال والأجواء"، وأنها "ستكون بمثابة الجدار الراسخ في وجه الظلم الذي تمارسه الهند على الشعب الكشميري"، لافتا إلى أن القوات المسلحة الباكستانية "على أهبة كاملة للدفاع عن القضية الكشميرية، وهي تدرك جيدا مدى قداسة هذه القضية وأهميتها".

اقــرأ أيضاً

وكان رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، قد أكد في وقت سابق اليوم، في كلمة له بمناسبة يوم الاستقلال، أن بلاده "ستلقن الهند درسا في أوانه"، مؤكدا أن لدى الجيش الباكستاني معلومات تؤكد أن الهند ستقوم بعمل ما في المنطقة.

كما أكد خان أن ما تقوم به الحكومة الهندية مؤخرا خطأ استراتيجي، وأن هذا سيكلفها الكثير، وأن الرد الباكستاني سيكون أقوى وأكبر من أي خطوة قد تقوم بها الهند.

في الأثناء، أجرى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي سرغي لافروف، وناقش معه الأوضاع السائدة في إقليم كشمير وموضوع إلغاء الهند الحكم الذاتي في الشطر الهندي من إقليم كشمير.

وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية، الدكتور محمد فيصل، في بيان، إن قرشي أطلع نظيره الروسي على الخطوة غير الدستورية التي اتخذتها الحكومة الهندية بشأن إقليم كشمير.

كما أوضح قرشي أن "باكستان تسعى لحل المعضلة الكشميرية وفق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمني الدولي، وأن ما تقوم به الهند حاليا معارض لتلك القرارات".

كما أوضح المتحدث باسم الخارجية أن وزير الخارجية الروسي بيّن خلال المكالمة الهاتفية أن "روسيا تراقب الوضع عن كثب، وأنها تطلب من الطرفين حل جميع المشاكل عبر الحوار البناء والمثمر"، موضحا أن الوزيرين اتفقا على العمل معا من أجل استقرار وأمن المنطقة.

يشار إلى أن باكستان طلبت، أمس الثلاثاء، من مجلس الأمن الدولي، اجتماعا لمناقشة قرار الهند إلغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير، الشطر الهندي. ولم يتضح بعد ماذا سيكون رد المجلس حيال مطلب باكستان.

الخبر | اخر الاخبار - قائد الجيش الباكستاني: لا مساومة على قضية كشمير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق