اخر الاخبار - الاحتلال الإسرائيلي يحتجز الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام: إجراءات تنكيلية لكسر إرادتهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تواصل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 8 أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري، بظروف صحية واعتقالية خطيرة وصعبة للغاية، وتجري بحقهم يومياً جملة من الإجراءات التنكيلية التعسفية بهدف كسر إرادتهم وإضرابهم.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في بيان لها، أن إدارة المعتقلات الإسرائيلية تحتجز المضربين في زنازين انفرادية لا تصلح للعيش الآدمي في عدة معتقلات، وتعمد إلى جملة من الإجراءات التنكلية بحقهم، كالتفتيش المتكرر ونقلهم من عزل إلى آخر، وحرمانهم من النوم أو الراحة كنوع من العقاب والإرهاق الجسدي والنفسي للأسير.

وبينت الهيئة أن أقدم الأسرى المضربين عن الطعام ضد الاعتقال الاداري، وهو الأسير حذيفة حلبية، المضرب منذ 50 يوماً، يواجه ظروفاً صحية خطيرة، مع استمرار رفض الاحتلال الاستجابة لمطلبه واحتجازه في ظروف صعبة وقاسية في معتقل "نيتسان الرملة".

وأضافت الهيئة أن سبعة أسرى آخرين يواصلون إضرابهم ضد هذه السياسة التعسفية، وهم كل من الأسير أحمد غنام وهو مضرب منذ 37 يوماً، وسلطان خلوف منذ 33 يوماً، وإسماعيل علي منذ 27 يوماً، ووجدي العواودة منذ 22 يوماً، وطارق قعدان منذ 20 يوماً، علاوة على الأسيرين ناصر الجدع المضرب منذ 13 يوماً، وثائر حمدان منذ 8 أيام.

وأوضحت الهيئة أن الأسير حذيفة حلبية (28 عاماً)، من بلدة أبو ديس، جنوب شرق القدس، يعاني من عدة مشاكل صحية سابقة حيث تعرض وهو طفل لحروق بليغة، كما أُصيب في مرحلة لاحقة بمرض سرطان الدم وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، كما أن الأسير أحمد غنام (42 عاماً)، من مدينة دورا، جنوب الخليل، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه تسع سنوات، وعانى سابقاً من إصابته بسرطان الدم، وهو بحاجة إلى متابعة صحية بسبب ضعف المناعة لديه.

اقــرأ أيضاً
في سياق آخر، حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان منفصل، من مواصلة إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي إهمال الحالة الصحية للأسيرين المريضين أحمد أبو سلامة القابع في سجن النقب، وفراس الحتاوي القابع في سجن عسقلان.

وذكرت الهيئة أن الأسير الحتاوي معتقل منذ 18/2/2002، ومحكوم بالسجن المؤبد 9 مرات، إضافة إلى 50 عاماً، يعاني من عدة مشاكل صحية، منها خلل في عمل الغدد والقلب ونقص فيتامين B12 ومشاكل بالعينين وسخونة ووجع دائم بالرأس، وكذلك معاناته من الجيوب الأنفية وضيق بالتنفس، كما يعاني من مشاكل صحية بالمسالك البولية منذ عدة أعوام ويعاني من الديسك في الرقبة والظهر.

يذكر أن الأسير الحتاوي أب لأربعة أبناء، وهم محرومون من زيارته بعد سحب الهوية المقدسية المؤقتة منهم، كذلك يعتقل الاحتلال شقيقيه محمد، المحكوم بالسجن 8 سنوات، وسامر، المحكوم بالسجن 7 سنوات.

وأوضحت الهيئة أن الأسير أحمد أبو سلامة (34 عاماً)، من قلقيلية، والمعتقل منذ عام 2003، يعاني من إصابة باليد اليمنى منذ يوم اعتقاله أدت الى إصابته بشلل بكف اليد ولا يتلقى أي علاج بهذا الخصوص، وتواصل إدارة السجن إهمال حالته الصحية.

الخبر | اخر الاخبار - الاحتلال الإسرائيلي يحتجز الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام: إجراءات تنكيلية لكسر إرادتهم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق