اخر الاخبار - بنود برشلونة الجزائية: 7 مليارات وأكثر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنتهج إدارة برشلونة بعد أزمة نيمار دا سيلفا المُتمثلة بانتقاله إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خصوصا مع القيمة الكبيرة للبند الجزائي الذي كان مُتفقا عليه في عقده مع النادي "الكتالوني"، مساراً جديداً للتعامل مع سوق الانتقالات بتحكم أكبر وتضييق الخناق دائماً على اللاعب الذي يُفكر في المغادرة قبل نهاية عقده وتضع ضغطا ماليا كبيرا على الفريق الذي يتقدم خطوة للتعاقد معه.

حدد برشلونة أن يتضمن عقد كل لاعب يرتدي قميص النادي "الكتالوني" بنداً جزائياً بمبلغ مُحدد، هو المبلغ الذي يُقيد عملية مغادرة اللاعب بسهولة قبل انتهاء عقده الأساسي، وخرقه يتوجب على اللاعب أو الفريق المُشتري دفع المبلغ المُتفق عليه. لكن الأمور لا تُحصر بالمبلغ الذي يُدفع فقط باعتباره مجرد رقم، إنما قيمة هذا المبلغ التي أمست سلاح إدارة النادي "الكتالوني" لحماية اللاعبين وعدم فقدانهم بسهولة.

بنود جزائية بقيمة 7.5 مليارات
7.5 مليارات يورو، هو رقم خيالي وهي قيمة شراء فريقي مانشستر يونايتد وبرشلونة في السوق تقريباً. نعم قيمة البنود الجزائية في فريق برشلونة تُناهز الـ7.5 مليارات يورو. بدايةً من اللاعب رافينيا صاحب أصغر بند جزائي في النادي "الكتالوني" وهو مبلغ 60 مليون يورو، وخلفه مباشرةً كارليس آلينيا بقيمة 75 مليون يورو والذي ما زال صغيراً وحتماً سترتفع القيمة عند التجديد القادم.

ومن بعد رافينيا وآلينيا لا يوجد بند جزائي أقل من 100 مليون، فبند نيلسون سيميدو قيمته 100 مليون، راكيتيتش 125 مليونا وتوبيدو 150 مليونا. أما الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن فقيمة بنده تُناهز الـ180 مليون يورو خلال فترة عقده.

أما جونيور فيربي، صفقة برشلونة الجديدة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، فقيمة البند الجزائي هي 200 مليون يورو، أي أن القيمة تُناهز ما دفعته إدارة النادي "الباريسي" للتعاقد مع نيمار. وبالمثل الحارس الجديد نيتو والمهاجم الأوروغواياني لويس سواريز (200 مليون).

وترتفع القيمة تدريجياً لتصل إلى 300 مليون يورو بالنسبة للاعب خط الوسط أرتورو فيدال والمدافع الفرنسي لينغليه. أي أن الفريق الذي يُفكر في الحصول على هذين اللاعبين معاً قبل انتهاء عقدهما عليه دفع مبلغ 600 مليون لفسح تعاقدهما ودفع قيمة البند الجزائي.

وهناك لاعبون ببنود جزائية تُناهز الـ400 مليون يورو، مثل المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، لاعب خط الوسط البرازيلي أرثور، البرازيلي فيليب كوتينيو والهولندي فرانكي دي يونغ الوافد الجديد من سوق الانتقالات الصيفية عام 2019.

نصف مليار وأكثر
يتمتع بعض اللاعبين في برشلونة بحصانة كبيرة كونهم نجوم الصف الأول في النادي "الكتالوني"، الأمر لا يقتصر على أرض الملعب فقط بل يصل إلى قيمة البنود الجزائية التي تتخطى حاجز النصف مليار وأكثر من ذلك بكثير.

لاعبون أمثال جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، صامويل أومتيتي، سيرجي روبيرتو وجيرارد بيكيه، جميعهم لديهم عقود مع بند جزائي قيمته 500 مليون يورو. قيمة مرتفعة بالنسبة لبند جزائي، لكن إدارة برشلونة تعرف جيداً قيمة هؤلاء اللاعبين وفقدانهم بسهولة يُمثل كارثة كبيرة.

اقــرأ أيضاً

وطبعاً هناك "الملك" ميسي الذي لا يمكن ألا تحمي إدارة برشلونة ظهرها من غدر سوق الانتقالات، وعليه فإن قيمة البند الجزائي الخاص بليونيل ميسي تُناهز الـ700 مليون يورو. هو رقم ضخم لكن بالطبع لا يمكن الشك بأن الأرجنتيني لا يستحق هذا الرقم المُرتفع.

بينما يتفوق على ميسي لاعب واحد فقط وهي صفقة برشلونة الأقوى في صيف 2019، وهي صفقة المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان التي كلفت برشلونة حوالي 120 مليون يورو، في وقت وضعت إدارة النادي "الكتالوني" بندا جزائيا بقيمة 800 مليون يورو. وفي المجموع تبلغ قيمة البنود الجزائية للاعبي فريق برشلونة حوالي 7 مليارات و490 مليون يورو.

الخبر | اخر الاخبار - بنود برشلونة الجزائية: 7 مليارات وأكثر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق