تركيا بالعربي: كاميرة سرية تضبط أب سوري يتفاوض على بيع إبنه (فيديو)

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السلطات اللبنانية القـ. ـبض على أب سوري خلال عملية بيع ابنه لقاء مقابل مادي.

وقالت قوى الأمن الداخلية، إنه تم توقيف أب يبيع ابنه بالجـ.ـر م المشـ.ـهو د عن طريق مكتب مكـ.ـا فحة الاتجـ. ـا ر بالأشخاص.

ووفقا لما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، فقد استدرج الوالد، وهو سوري الجنسية مواليد العام 1989، إلى أحد المنازل في بيروت بغية إجراء هذه العملية.

وضُبط الأب بالجـ. ـر م المشـ. ـهود وهو يقوم ببيع طفله الذي يبلغ من العمر حوالي ثلاث سنوات لقاء مبلغ مالي قدره ثمانية آلاف دولار أمريكي.

وتم تسليم الطفل إلى إحدى دور الرعاية المتخصصة، كما أودع الموقوف القـ. ـضاء المختص.

نشرت الجريدة الرسمية في تركيا، اليوم الجمعة، مرسوما رئاسيا أصدره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ردا على أحد قرارات رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو.

ووفق المرسوم الذي دخل حيز التنفيذ، فقد قام أردوغان بتعيين “يونس أمره أي أوزان” نائبا للمدير العام لهيئة المطارت التركية (DHMİ)، وذلك بعد أن أقاله إمام أوغلو من منصبه السابق كرئيس مديرية النقل والمواصلات في بلدية إسطنبول الكبرى.

وأتى قرار إمام أوغلو ضمن سلسلة قرارات أثارت الجدل في الشارع التركي منذ وصوله لمنصبه الحالي، كرفع أسعار الخبز والماء والمواصلات، وتغيير شعار القناة التلفزيونية لبلدية إسطنبول بإزالة المآذن والمسجد منه.

وكالة أنباء تركيا

ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، أن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو “أمر” بإغلاق مسجد في إحدى محطات المتروبوس في منطقة كاديكوي في ولاية إسطنبول.

وقالت الوسائل الإعلامية أن “أكرم إمام أوغلو قام بإغلاق مسجد في محطة (اوزون تشاير) للميتروبوس بمنطقة كادي كوي في إسطنبول”.

ونقلت المصادر عن المشرفين على المحطة لدى سؤالهم عن سبب إغلاق المسجد قولهم إنه “سيتم افتتاح المسجد مرة أخرى في حال وردتنا طلبات بهذا الخصوص”.

وأحدث خبر “إغلاق المسجد” جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، ما دفع بلدية إسطنبول لإصدار بيان رسمي توضح فيه ملابسات الأمر.

وقالت البلدية في البيان إن “مسجد محطة ميتروبوس (أوزون تشاير) في كادي كوي مفتوح للعبادة والصلاة اعتبارا من صلاة الفجر وحتى الساعة الـ 10 ليلا، وهذه الأوقات لم تتغير منذ 3 سنوات”.

وجاء في البيان أن “المشرفين على المسجد واجهوا بعض المشاكل من قبل أشخاص مدمنين أرادوا الدخول والبقاء في المسجد لأسباب لا تتعلق بالعبادة، ما اضطرهم لإغلاق المسجد خارج أوقات الصلاة في بعض الأحيان”.

وأشار أن “المساجد الأخرى المجاورة متاحة للمواطنين الذين يودون تأدية الصلاة خارج أوقاتها، وأن مشرفي المسجد أيضا كانوا يتيحون للمواطنين استخدامه والدخول إليه حال طلبهم”.

يذكر أنه في مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، أثار قرار أكرم إمام أوغلو تغيير شعار التلفزيون التابع لبلدية إسطنبول الكبرى حفيظة الشارع التركي، إذ شمل التغيير الجديد إزالة المسجد والمآذن من شعار قناة البلدية، ووضع شعار مكون من عدة ألوان بدلا عنه.

الخبر | تركيا بالعربي: كاميرة سرية تضبط أب سوري يتفاوض على بيع إبنه (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق