عكس التيار: ألمانيا تستخدم تطبيقا إلكترونيا لإيصال مخصصات الأسرة مستقبلاً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسعى وزيرة شؤون الأسرة الألمانية فرانسيسكا جيفى لتطوير تطبيق إلكتروني تستطيع الأسر في ألمانيا التقدم مستقبلاً من خلاله بطلب الحصول على مستحقاتها الاجتماعية.

وقالت الوزيرة، العضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، في تصريح لصحيفة “هاندلس بلات” في عدد الأربعاء: “نريد أن نجعل جميع خدماتنا للأسرة ممكنة مستقبلًا من خلال التطبيقات الرقمية، أي إتاحة التقدم على هذه الخدمات من المنزل أو أثناء الطريق أو بدون جهد كثير على كل حال، من خلال تطبيق إلكتروني”.

أضافت الوزيرة: “نريد دولة اشتراكية حديثة تعمل على أن تكون العقبات ضئيلة قدر الإمكان وأن يحصل الجميع على الخدمات المستحقة لهم”.

من بين الخدمات الأسرية، على سبيل المثال، مخصصات الأطفال ومخصصات الوالدين.

كما جاء في تقرير الصحيفة أن وزارة الأسرة تطور بالتعاون مع ولاية بريمن تطبيقًا يسمح للأسر الناشئة بالتقدم بطلب الحصول على شهادات الميلاد ومخصصات الأطفال والآباء باستخدام الهاتف الذكي.

وبحسب صحيفة “هاندلس بلات” فإن الوزيرة جيفي ستبلغ زملاءها في مجلس الوزراء بهذه الخطط، الأربعاء، وذلك ضمن لقاء مجلس الوزراء الذي سيركز على الرقمنة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

قيم الخبر

الخبر | عكس التيار: ألمانيا تستخدم تطبيقا إلكترونيا لإيصال مخصصات الأسرة مستقبلاً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عكس التيار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق