عاجل

اخر الاخبار - قيس سعيد يعلن انتخابه رئيساً لتونس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن المرشح المستقل قيس سعيد عن فوزه بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية على حساب رئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي، الذي قال إنه سينتظر النتائج النهائية قبل تحديد خطواته المقبلة.

وأظهرت استطلاعات للرأي فوز المرشح المستقل قيس سعيد بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية على حساب رئيس حزب "قلب تونس"، نبيل القروي، بينما أعلنت هيئة الانتخابات، مساء الأحد، أن نسبة التصويت وصلت إلى 57.8%.

وقالت "سيغما" لسبر الآراء" إن قيس سعيد حصل على 76.9% من الأصوات مقابل 23.1% لنبيل القروي، بينما خلص استطلاع "أمرود" لسبر الآراء إلى أن سعيد حصل على 72.53% من الأصوات مقابل 27.47% للقروي.

وشهد شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس احتفالات أنصار قيس سعيد بفوزه بالانتخابات، كما أصدرت حركة النهضة بيانا هنأت فيه سعيد على انتخابه رئيسا لتونس.

من جهتها، عبرت هيئة الانتخابات التونسية عن ارتياحها لارتفاع نسبة التصويت قياسا بالدور الأول من الرئاسيات والانتخابات التشريعية الأخيرة. وفي حين قالت إنه تم تسجيل خروقات قليلة جدا، وعدت بالإعلان عن النتائج النهائية ظهر غد الاثنين.

الخبر | اخر الاخبار - قيس سعيد يعلن انتخابه رئيساً لتونس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق