اخر الاخبار - قوات أميركية تنسحب من سورية... وتركيا تقيم قاعدتين شمالي الرقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انسحبت مجموعة من القوات الأميركية، صباح اليوم الإثنين، من شمال سورية إلى الأراضي العراقية، في حين أقامت القوات التركية قاعدتين عسكريتين في شمال الرقة خلال الساعات الماضية.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد إنّ ثلاثة أرتال عسكرية من الجيش الأميركي، غادرت الأراضي السورية، صباح اليوم، من معبر سيمالكا الحدودي بين سورية وكردستان العراق.

وأضافت المصادر أنّ هذه القوات كانت قد تجمّعت، أمس الأحد، في مدينة القامشلي بعد انسحابها من عدة نقاط، من بينها مطار صرين العسكري بالقرب من مدينة عين العرب بريف الرقة الشمالي الغربي، وقاعدة خراب عشك الواقعة أيضاً بالقرب من عين العرب.

وكانت القوات الأميركية قد أخلت، خلال الشهر الجاري، العديد من القواعد العسكرية التي أنشأتها في سورية، تحت غطاء التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".

وقبل أسبوعين، أعلن الرئيس الأميركي دونال ترامب، أنّ بلاده ستسحب جنودها من شمالي سورية والبالغ عددهم نحو 1000 جندي، فيما أكد وزير دفاعه مارك إسبر أنّ الجنود المنسحبين سيتم نقلهم إلى غربي العراق.

إلى ذلك، أكدت مصادر من "الجيش الوطني السوري"، لـ"العربي الجديد"، أنّ القوات التركية أقامت قاعدتين عسكريتين في ريف الرقة الشمالي، خلال الساعات الماضية.

وقالت إنّ القاعدتين تم إنشاؤهما بالقرب من قرية شابداغ وقرية هشكة في ناحية سلوك بريف الرقة الشمالي، وذلك بعد السيطرة على المنطقة وتمشيطها.

اقــرأ أيضاً

ومنذ التاسع من الشهر الجاري، يشن الجيشان الوطني السوري والتركي عملية عسكرية في المنطقة ضد مليشيا
"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية.

ويوم الخميس الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن، إلى اتفاق وقف إطلاق نار يقضي بمنح "قسد" مهلة خمسة أيام، للانسحاب من المنطقة دون سلاحها الثقيل.

الخبر | اخر الاخبار - قوات أميركية تنسحب من سورية... وتركيا تقيم قاعدتين شمالي الرقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق