اليوم السابع عاجل - انخفاض هرمون المشيمة أثناء الحمل يزيد من فرص إصابة الطفل بالتوحد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يمكن أن يتسبب انخفاض في هرمون التي تنتجها المشيمة أثناء الحمل مرض التوحد عند الأطفال.

وفي دراسة جديدة نشرت على موقع " news-medical" وجد العلماء أن نقص "الوبيجرينولون"، وهو أحد الهرمونات العديدة التي تنتجها المشيمة أثناء الحمل، والتى تعد ضرورية جداً لنمو دماغ الجنين الطبيعي، يمكن أن يسبب التوحد.

2d2791160d.jpg

وقام فريق البحث بالإبلاغ عن تلك النتائج في الاجتماع السنوي لعلم الأعصاب 2019، حيث أكدت المؤلفة الرئيسية أن الدراسة توصلت إلى أن فقدان الوبيريجانولون المستهدف في الرحم يؤدي إلى تغييرات هيكلية طويلة المدى للمخيخ، وهذه المنطقة الدماغية ضرورية للتنسيق الحركي والتوازن والإدراك الاجتماعي، وبالتالى قد تزيد من خطر الإصابة بالتوحد للطفل.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يولد حوالي 1 من كل 10 أطفال قبل الأوان قبل 37 أسبوعًا من الحمل، و 1 من 59 طفلاً يعانون من اضطراب طيف التوحد.

fa7c17699c.jpg

لاستكشاف ما يحدث عندما تتعطل إمدادات الوبيريجانولون، قام فريق البحث بإنشاء نموذج وعندما انخفض إنتاج الهرمون في المشيمة في هذه النماذج التجريبية، كان للنسل تغيرات دائمة في النمو العصبي بطريقة خاصة بالجنس والمنطقة، وظهرت التشوهات الدماغية الأكثر وضوحًا في المادة البيضاء للمخيخ".

 

الخبر | اليوم السابع عاجل - انخفاض هرمون المشيمة أثناء الحمل يزيد من فرص إصابة الطفل بالتوحد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق