جوهرة اف ام: حائز على جائزة نوبل للسلام يهدد بإعلان حرب على مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر رئيس وزراء إثيوبيا "آبي أحمد"من أنه إذا كانت هناك حاجة إلى خوض حرب حول سد النهضة المتنازع عليه مع مصر فإن بلاده مستعدة لحشد مليون شخص،قبل أن يتدارك و يشدّد على أن المفاوضات هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية بين البلدين.

ردّ السلطات المصرية على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا، الحائز على جائزة نوبل للسلام، جاء عن طريق الخارجية المصرية التي عبّرت في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، عن "صدمتها ومتابعتها بقلق بالغ وأسف شديد التصريحات التي نُقلت إعلامياً ومنسوبة لـ"آبي أحمد" أمام البرلمان الأثيوبي.
و اعتبرت الخارجية المصرية، "أنه لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على خيارات عسكرية، وهو الأمر الذي تتعجّب له مصر بشدّة، باعتباره مخالفاً لنصوص ومبادئ وروح القانون الأساسي للاتحاد الإفريقي، خاصةً و أن مصر لم تتناول هذه القضية في أيّ وقت إلاّ من خلال الاعتماد على أُطر التفاوض وفقاً لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية ومبادئ العدالة والإنصاف".

الخبر | جوهرة اف ام: حائز على جائزة نوبل للسلام يهدد بإعلان حرب على مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق