اخر الاخبار - ارتفاع عدد قتلى احتجاجات البصرة إلى 8.. والجيش يغلق الشوارع الرئيسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نون بريس

قال مصدر طبي عراقي، الجمعة، إن حصيلة ضحايا احتجاجات مساء الخميس في البصرة جنوبي البلاد ارتفعت إلى 8 قتلى.


وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه: “تبين أن 8 محتجين قتلوا مساء الخميس خلال فض القوات الأمنية لاعتصام أمام مبنى محافظة البصرة”.


وفي وقت سابق الجمعة، قال المصدر الطبي إن عدد قتلى احتجاجات البصرة بلغ 5، منهم 4 سقطوا إثر فض قوات مشتركة من الجيش ومكافحة الشغب اعتصاما أمام مبنى المحافظة، قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة.


وأضاف المصدر أن “أحد جرحى احتجاجات ميناء أم قصر في البصرة توفي في المستشفى إثر تعرضه لإصابات شديدة في منطقة الرأس والصدر”.


وأوضح أن “متظاهرا آخر توفي متأثرا بجراحه في فض اعتصام مبنى المحافظة، في ساعة متأخرة من ليلة الخميس، كما أن الإصابات بين المحتجين ارتفعت إلى 95، إضافة إلى 8 في صفوف قوات الجيش”.


وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان بأن قوات الأمن استخدمت “القوة المفرطة وأطلقت الرصاص الحي لتفريق المحتجين من أمام مبنى المحافظة”.


في المقابل، أفاد مصدر أمني عراقي، الجمعة، بأن القوات المشتركة (جيش وشرطة) كثفت انتشارها وأغلقت الشوارع الرئيسية في مدينة البصرة مركز المحافظة (جنوب).


وقال المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن “القوات المشتركة من الجيش والشرطة كثفت وجودها وانتشرت في مناطق واسعة صباح اليوم، في أغلب مدن وبلدات محافظة البصرة”.


وأضاف: “القوات المشتركة شددت إجراءاتها في مدينة البصرة بشكل خاص وقطعت وأغلقت أغلب الشوارع الرئيسية، تحسبا لأي طارئ بعد صدامات مساء الخميس، أسفرت عن قتلى وجرحى”.


ويشهد العراق منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، موجات احتجاجية مناهضة للحكومة هي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين.


وتخللت الاحتجاجات أعمال عنف واسعة خلفت 275 قتيلا على الأقل فضلا عن آلاف الجرحى في مواجهات بين المتظاهرين من جهة، وقوات الأمن ومسلحي فصائل شيعية مقربة من إيران من جهة أخرى.


والمتظاهرون الذين خرجوا في البداية للمطالبة بتحسين الخدمات وتأمين فرص عمل، يصرون الآن على رحيل الحكومة والنخبة السياسية “الفاسدة”.

الخبر | اخر الاخبار - ارتفاع عدد قتلى احتجاجات البصرة إلى 8.. والجيش يغلق الشوارع الرئيسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة نون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق