العربية نت: السعودية.. أرامكو تعلن عن صدور نشرة الاكتتاب العام لأسهمها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العربية نت:

أصدرت شركة أرامكو السعودية نشرة الاكتتاب العام لأسهمها والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج إليها المستثمر قبل اتخاذ قراره الاستثماري ودعت الشركة الراغبين في الحصول على المزيد من التفاصيل إلى زيارة موقعها الإلكتروني عبر الرابط التالي ‪ipo.saudiaramco.com

وتمثل نشرة اكتتاب أرامكو مرحلة مهمة في مسيرة اتخاذ قرار بشأن كمية الأسهم التي يتوجب على الفرد شراؤها، وهي خطوة ستليها عدة خطوات مهمة.

وكانت مصادر مطلعة لقناة "العربية" قد كشفت أن الحادي عشر من ديسمبر المقبل هو التاريخ المنتظر لبدء تداول أسهم عملاق النفط أرامكو في السوق السعودية تداول.

ووسط كثرة التكهنات التي دارت حول النسبة النهائية التي ستطرح في الاكتتاب العام الأولي، أفادت مصادر لوكالة رويترز أن الحكومة تتطلع لطرح 2% من أرامكو أمام المساهمين من الأفراد والمؤسسات.

كما قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز، إن الحكومة السعودية ستخضع لقيد مدته سنة على بيع أسهم إضافية من شركة أرامكو بعد الطرح العام الأولي.

ومن المتوقع أن تنتهي فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد في 26 نوفمبر على أن تنتهي فترة اكتتاب المؤسسات في الرابع من ديسمبر ليكون التسعير النهائي في الخامس من ديسمبر.

وفي هذا السياق، أكد مجلس الوزراء السعودي أن إعلان أرامكو نيتها طرح جزء من أسهمها يعزز دورها الاقتصادي عالميا ويمثل خطوة مهمة لتحقيق رؤية 2030.

الخبر | العربية نت: السعودية.. أرامكو تعلن عن صدور نشرة الاكتتاب العام لأسهمها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربية نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق