عاجل

اليوم السابع عاجل - 5 دقائق من القفز يوميا تحمى النساء بعد انقطاع الطمث من الكسور

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت دراسة جديدة أن القفز لمدة خمس دقائق فى اليوم قد تحمى النساء الأكبر سناً من الكسور.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فيمكن أن تؤدى التمارين مثل القفز إلى تقوية العظام في الساقين، مما يجعلها أكثر كثافة وأقل عرضة للكسر.

وتشكل العظام الخفيفة، الناتجة عن حالة تسمى هشاشة العظام والتي تسبب ثقوبًا داخل العظام، مشكلة شائعة للنساء اللائي تعرضن لانقطاع الطمث.

20190211020330330.jpg

وممارسة تمارين رفع الأثقال هي أفضل طريقة للحفاظ على قوة العظام ولكن كبار السن ليسوا قادرين دائمًا على رفع الأثقال أو الركض، ومع ذلك وجد العلماء في جامعة لوبورو أن خمس دقائق فقط من القفز كل يوم كافية لتحسين كثافة العظام.

وفي الدراسة تابع الباحثون 35 امرأة تتراوح أعمارهن بين 55 و 70 عامًا على مدار ستة أشهر، وطلبوا منهن القيام بما يصل إلى 50 قفزة بأرجل واحدة يوميًا.

في النهاية وجدوا أن كثافة عظام الساق قد زادت في ساق التنقل وزادت كثافة رقبة عظم الفخذ - الجزء العلوي من العظم - الذي يعلق بنسبة تصل إلى 3.2%. وقال الباحثون إن التنقل والقفز قد يكون ممارسة مفيدة لأنها مجانية وسهلة وسريعة.

الخبر | اليوم السابع عاجل - 5 دقائق من القفز يوميا تحمى النساء بعد انقطاع الطمث من الكسور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق