عاجل

اليوم السابع عاجل - إزاى تتخلصى من البقع الصعبة فى الأوانى السيراميك؟ طريقة سهلة من غير خدش

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحتاج الأوانى بمختلف أشكالها وأنواعها للتنظيف بعد استخدامها لتناول الطعام، ولكن بعض أنواع الأوانى تحتاج لطرق خاصة لتنظيفها لتجنب حدوث خدوش فيها أو إفساد مظهرها، وخاصة أدوات الطهى السيراميك، والتى تحتاج لطرق خاصة لتنظيفها للحفاظ عليها لفترة طويلة من الوقت، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير من موقع "thespruce".

تنظيف الأوانى
تنظيف الأوانى


 

طرق تنظيف أوانى الطهى السيراميك
 

يمكنك استخدام وصفة لغسل أدوات الطهي المصنوعة من السيراميك بعد تناول الطعام مكونة من: 

- ماء دافئ.

- سائل غسيل الصحون.

- صودا الخبز.

- بيروكسيد الهيدروجين"ماء الأكسجين"

الأدوات

اسفنجة أو قماشة ناعمة.

منشفة .

صحن كبير.

أوانى الطعام
أوانى الطعام

طريقة التنظيف:

لا تستجيب الطلاءات الخزفية للتغيرات السريعة في درجة الحرارة، لذلك يفضل ترك تجهيزات المطابخ السيراميك حتى تبرد تمامًا قبل الغسيل.

- يجب ملء الحوض بالماء الدافئ وسائل غسل الصحون.

- يجب أيضاً ملء الحوض أو طبق الصحون بالماء الدافئ وبضع قطرات من سائل غسل الصحون.

- اغمرى أدوات الطهي السيراميك فى الماء الدافىء وقطرات سائل غسل الصحون مع استخدام اسفنجة أو قماشة ناعمة لتنظيف الأسطح.

- يجب شطف أدوات الطهي جيداً بالماء الدافئ وتجفيفها باستخدام مناشف الأطباق الناعمة أو ترك أدوات الطهي فى رف الصحون حتى تجف.

نصائح لتنظيف الاوانى السيراميك
نصائح لتنظيف الاوانى السيراميك

إزالة الأطعمة العالقة بصودا الخبز

إذا احترق الطعام وترك أثار بالأوانى السيراميك، يجب ترك الأوانى تنقع في ماء دافئ وصابون لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم غمس اسفنجة رطبة في صودا الخبز الجافة واستخدمها لتنظيف أي أجزاء من الطعام المتبقى، ثم شطف الأوانى جيداً وتجفيفها بمنشفة ناعمة، وفى حالة إذا لم تتخلصى من بقعة الطعام بعدها، يجب رش الأوانى بصودا الخبز مع إضافة ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك فرك المقلاة بأسفنجة بحركة دائرية لعدة دقائق، وتكرار ذلك إذا لزم الأمر، ثم شطف الأوانى وتجفيفها.

الخبر | اليوم السابع عاجل - إزاى تتخلصى من البقع الصعبة فى الأوانى السيراميك؟ طريقة سهلة من غير خدش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق