اليوم السابع عاجل - وفد من وزارة الصناعة يزور مركز صناعات الجلود المتطورة قبل الافتتاح الرسمى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف يحيى زلط، رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة، إن وفدًا من وزارة الصناعة زار مركز الصناعات الجلدية المتطورة في العاشر من رمضان، تمهيدًا لتنظيم زيارة للدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة للوقوف على آخر مستجدات المشروع وقبل افتتاح المشروع رسميًا، مشيرًا إلى اهتمام كبير من الوزارة حاليًا بملف الصناعات الصغيرة.

وقال لـ"اليوم السابع"، إن المجمع يضم 113 مصنعًا للصناعات الجلدية، وتم تدشينه فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفًا أن وزيرة الصناعة تدرك أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لأن مسيرها فى المقام الأول هى لدعم هذه الصناعات، لافتًا إلى أنه سيجرى ترتيبات الافتتاح بالتواصل مع وزارة الصناعة والتجارة.

وفى وقت سابق كشف، عن أنه تم الحصول على 11 رخصة تشغيل وسجل صناعى، ومن المقرر الحصول على 14 رخصة أخرى من فرع هيئة التنمية الصناعية بالعاشر من رمضان بنهاية الشهر الجارى.

وأضاف أن عدد المصانع العاملة بمركز الجلود ارتفع إلى 25 مصنعًا، ويجرى تشغيل 30 مصنعًا أخرى بنهاية العام الجارى، لتصبح الطاقة التشغيلية 55 مصنعًا، من أصل 113 مصنعًا، مشيرًا إلى أن وفد من غرفة الجلود زار المركز للوقوف على الأوضاع فيه.

يأتي بالتزامن مع موافقة وزارة التربية والتعليم، على إنشاء مدرسة ثانوية فنية لتعليم صناعة الجلود بنظام السنوات الثلاثة، وبدأت المدرسة عملها هذا العام.

وأشار رئيس مركز صناعات الجلود إلى أن هناك 5 مكينات ضخمة تم تصنيعها بمصانع الإنتاج الحربي، وبدأت العمل الفعلى فى المركز، لافتًا إلى التركيز على تصنيع العدد الأكبر من ماكينات تصنيع الأحذية فى مصر بدلاً من استيرادها.

يشار إلى أن مركز صناعة الجلود المتطورة، يعتبر ثاني أكبر مدينة للجلود بالشرق الأوسط، ويصل مساحته أكثر من 187 ألف متر مربع، ومقسمة لأكثر من 113 مصنعًا، بمساحات متقاربة لا تقل عن 600 متر لكل مصنع.

 

 

 

الخبر | اليوم السابع عاجل - وفد من وزارة الصناعة يزور مركز صناعات الجلود المتطورة قبل الافتتاح الرسمى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق