العالم اليوم ترحيل مسئول كروي بارز في اتحاد أمريكا الجنوبية إلى الولايات المتحدة

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت السلطات السويسرية إن مسؤولا بارزا سابقا في كرة القدم بأمريكا الجنوبية جرى تسليمه الى ضباط أمريكيين تمهيدا لترحيله الى الولايات المتحدة اليوم الاثنين لمواجهة اتهامات فساد في إطار أسوأ فضيحة تواجه الاتحاد الدولي (الفيفا) عبر تاريخه.

ورافق اثنان من مسؤولي انفاذ القانون في الولايات المتحدة رافاييل إسكيفيل الرئيس السابق للاتحاد الفنزويلي لكرة القدم ونائب رئيس اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم الى طائرة في زوريخ في رحلة الى نيويورك.

وتتهم وزارة العدل الأمريكية إسكيفيل بتلقي رشى بملايين الدولارات تتعلق ببيع حقوق تسويقية لبطولات كوبا أمريكا في أعوام 2007 و2015 و2016 و2019 و2023.

واعتقل إسكيفيل في زوريخ في مايو ايار من العام الماضي مع ستة مسؤولين اخرين من الفيفا بناء على مذكرة توقيف أمريكية.

ومن وقتها وجهت اتهامات للعديد من المسؤولين الاخرين البارزين في كرة القدم بناء على تحقيقات امريكية واسعة النطاق وعوقب سيب بلاتر رئيس الفيفا السابق بالايقاف لست سنوات.

وقالت وزارة العدل السويسرية في بيان اليوم الاثنين ان إسكيفيل عارض في باديء الامر قرار تسليمه لكن في اواخر الشهر الماضي سحب طعنه امام المحكمة العليا في سويسرا وطلب تسليمه في اسرع وقت ممكن.

الخبر | العالم اليوم ترحيل مسئول كروي بارز في اتحاد أمريكا الجنوبية إلى الولايات المتحدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق