اخر الاخبار اليوم - السلطات التركية: "وجهنا الجزائريين العالقين في مطار اسطنبول نحو إقامات في منطقة كارابوك"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قالت سفارة تركيا بالجزائر، إنه قد تم الشروع في إجلاء الجزائريين العالقين بمطار اسطنبول، منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم الخميس، نحو إقامات مؤقتة.

وأوضحت السفارة في بيان لها، أنه "مثلما يتم القيام به للمواطنين الأتراك الذين يدخلون تركيا، بدأت السلطات التركية في إجلاء إخواننا وأخواتنا الجزائريين الذين كانوا عالقين بمطار اسطنبول إلى المدينة الجامعية في كارابوك حيث سيتم استضافهم إلى غاية أن يعودوا إلى بلادهم".

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة مطار اسطنبول، قادري سامسونلو، إن عملية نقل الجزائريين العالقين بالمطار، قد بدأت منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم.

وكتب المسؤول التركي، في تغريدة له على موقع "تويتر"، إن: "الجزائريين الذين لم تتمكن سلطات بلادهم من إجلائهم، تم استقبالهم على مستوى ثماني إقامات في منطقة كارابوك".

وتجدر الإشارة، إلى أن عدد الجزائريين العالقين بتركيا حوالي 1600 جزائري، ولم تتمكن الجزائر من إجلائهم بسبب عدم توفرها على أماكن للحجر الصحي، واتفقت مع نظيرتها التركية على تحويلهم إلى فنادق وإقامات إلى غاية تحسن الأوضاع وزوال أزمة "كورونا".

الخبر | اخر الاخبار اليوم - السلطات التركية: "وجهنا الجزائريين العالقين في مطار اسطنبول نحو إقامات في منطقة كارابوك" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق