العالم اليوم "ديلي ميل": داعش يدعو مسلمي موسكو لمهاجمة الروس بالسكاكين

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة ديلى ميل إن خلية تابعة لتنظيم داعش في روسيا دعت المسلمين للانضمام إليهم في قتل من أسمتهم بـ "الكفار"، وتعهدت باستهداف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وقال زعيم الخلية الذي يدعى أبو ياسر، وهو يقود الخلية التي تنشط فيما يطلق عليه التنظيم "إقليم القوقاز"، إنه يدعو المؤمنين من غير قادرين على السفر للانضمام إلى التنظيم لمهاجمة من أسماهم بـ "الكفار".

وظهر أبو ياسر في تسجيل فيديو حديث تم تصويره في منطقة مليئة بالغابات وبجانبه عدد من المسلحين اللذين تظهر وراؤهم لافته تحمل علم داعش.

وقال أبو ياسر:" أريد ان أقول لجميع الإخوة في إقليم القوقاز، للمؤمنين اللذين تعهدوا بالولاء لدولة الخلافة، أن تهاجروا إلى أراضي الجهاد وإذا لم تتمكنوا من الهجرة يمكنكم محاربة الكفار بالحبل والسكين".

وأضاف:" اليوم لدينا مكان يمكننا فيه تطبيق الشريعة، بفل الله لدينا العديد ن الاخوة الشجعان معنا هنا والملايين من المسلمين في روسيا، دعونا يا إخوتي نستولى على الأراضي ونوسعها".

وأعلن داعش قيام إقليم القوقاز فى يونيو العام الماضي وهى منطقة تقع فى جنوب غرب روسيا، وذلك في خضم صراع بين بوتين والمتمردين الشيشان.

وقال بعض المراقبين إنه ليس من المستغرب قيام خليه تابعة لتنظيم داعش في تلك المنطقة، حيث لديها تاريخ معروف من التمرد الإسلامي، كما يشيد تنظيم داعش باستمرار بشراسة المقاتلين الشيشان، خاصة ان من بينهم بعض المقاتلين فى سوريا والعراق.

الخبر | العالم اليوم "ديلي ميل": داعش يدعو مسلمي موسكو لمهاجمة الروس بالسكاكين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق