اخر الاخبار - بولتون: ترامب شجع الصين على إقامة معسكرات الاعتقال للمسلمين الإيغور

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غ.د

كشف مستشار الأمن القومي السابق، جون بولتون، عن معطيات مثيرة في كتابه الذي ألقى الضوء على كواليس البيت الأبيض وحقيقة نوايا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ونشرت صحف أمريكية مقتطفات من كتاب بولتون الذي كشف عن فضيحة جديدة هي أن ترامب، في الواقع تجاهل انتهاكات الصين لحقوق الإنسان، بل شجعها في بعض الحالات.

ويأتي التعليق الأكثر إدانة، عندما شجع ترامب في مناسبتين، الرئيس الصيني شي جين بينغ، على استخدام معسكرات الاعتقال للمسلمين الإيغور في مقاطعة شينجيانغ.

وكشف بولتون أن ترامب سأله خلال عشاء”عيد الميلاد” في البيت الأبيض عام 2018 عن سبب التفكير في فرض عقوبات على الصين بسبب معاملتها للمسلمين الإيغور، وهم شعب مسلم يعيش في المقام الأول في مقاطعة شينجيانغ شمال غرب الصين.

وسرد بولتون قصة جرت أثناء حفل العشاء الافتتاحي لاجتماع مجموعة العشرين في أوساكا في يونيو 2019، بحضور المترجمين الفوريين، حيث تحدث الرئيس الصيني أمام ترامب عن سبب بناء معسكرات الاعتقال، ليجيب ترامب، وفقا للمترجم، بأن عليه المضي قدما في بناء المعسكرات، وهو ما اعتقد ترامب بأنه الشيء الصحيح.

وجرى هذا الحديث ، وفق المصدر ذاته، قبل شهر واحد فقط من اجتماع ترامب الدعائي في يوليو 2019 مع ضحايا الاضطهاد السياسي والأعلان عن اخلاصة للحقوق المدنية، لدرجة الجزم بأنه “لا يوجد أي رئيس قد أخذ الأمر على محمل الجد مثله”.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق