اخبار الرياضة العالمية بالرقاد: بطولة آسيا ــ أوقيانوسيا لألعاب القوى تفتح آفاقاً لذوي الإعاقة

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لذوي الإعاقة، رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، ثاني جمعة بالرقاد، أن استضافة دبي للبطولة بالفترة من السابع وحتى 12 الجاري، «تفتح آفاقاً جديدة لرياضة ذوي الإعاقة، وتعد فرصة سانحة لـ 255 لاعباً لضمان التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو صيف العام الجاري».

وأوضح بالقرقاد على هامش حفل افتتاح البطولة أول من أمس، في منطقة سكاي دايف مارينا دبي، أن: «الدعم اللامحدود لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ورعايته لهذه البطولة، وإسهاماته المستمرة في رفعة رياضة هذه الفئة المهمة في المجتمع، يصب في خانة مكتسبات رياضة المعاقين الإماراتية حول العالم، والثقة التي تحظى بها الدولة بصورة عامة، ودبي على وجه التحديد، من الاتحادات الدولية، واللجان البارالمبية في انجاح استضافة كبرى الأحداث العالمية».

30 دولة تشارك في الحدث

انطلقت يوم أمس على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، منافسات اليوم الأول من البطولة، التي ينظمها نادي دبي للمعاقين، بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية، والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية، بمشاركة 30 دولة من قارتي آسيا وأوقيانوسيا.

وأرجع بالرقاد قدرة نادي دبي للمعاقين على الخروج بالبطولة بصورة ناجحة، رغم التحديات التي تفرضها استضافة النسخة الأولى، قائلاً: «استضافة هذا الحدث المهم، لم تكن ممكنة، لولا الالتزام الراسخ والعمل الدؤوب، الذي أبداه أعضاء اللجان العاملة في التنظيم، فضلاً عن الدعم القوي من قبل اللجنة البارالمبية الدولية، ورعاة البطولة».

وتابع: «الخبرات المكتسبة من الاستضافة الناجحة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، ومن أبرزها الجائزة الكبرى لألعاب القوى، كانت وراء تحفيز اللجنة البارالمبية نحو اسناد المهمة إلى دبي لاستضافة بطولة تقام للمرة الأولى».

واختتم: «نتطلع إلى أن تكون هذه الاستضافة بمثابة الفرصة المواتية للاعبي الإمارات للبحث عن فوائد قصوى، تمكنهم من حصد ارقام مؤهلة إلى العرس الأولمبي».

بدوره قال رئيس الاتحاد الإماراتي للمعاقين وعضو اللجنة البارالمبية الدولية محمد فاضل الهاملي: «دبي واحدة من أفضل الأماكن على العالم التي تستحق استضافة أقوى المنافسات الرياضية الدولية لذوي الإعاقة، ودائماً ما تكون النسخة الأولى لأية فعالية هي الأصعب تنظيمياً، ولكننا في اللجنة البارالمبية الدولية، كلنا ثقة بكفاءة أعضاء اللجنة المنظمة في نادي دبي للمعاقين وشركائهم في التنظيم، ويعتبر ما سنشهده خلال أيام المنافسات المقبلة دليلاً على إخلاصهم وعملهم الدؤوب، في إخراج الحدث بأبهى صورة، بما يؤكد هذه الثقة».

وحضر مراسم الافتتاح رئيس اتحاد الإمارات لذوي الإعاقة وعضو اللجنة البارالمبية الدولية محمد فاضل الهاملي، ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا محمد عبدالكريم جلفار، ومدير البطولة رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي، ورئيس الألعاب الصيفية في اللجنة البارالمبية الدولية ريان مونتغمري، ورئيس اتحاد غرب آسيا لرياضة المعاقين عبدالرزاق بني رشيد، والأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين ذيبان المهيري، وممثلو الاتحادات الدولية والقارية.

الخبر | اخبار الرياضة العالمية بالرقاد: بطولة آسيا ــ أوقيانوسيا لألعاب القوى تفتح آفاقاً لذوي الإعاقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق