اليوم السابع عاجل - 8 عادات خاطئة تدمر الشعر الكيرلى.. استخدام الفرشاة وقلة الترطيب أخطرها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

على عكس ما يتصور البعض، فإن الشعر الكيرلى لا يخرج أبدًا من الأناقة، فالشعر الكيرلى يجمل الكثير من البريق، ويعكس شخصية صاحبته التى غالبا ما تكون مليئة بالحيوية وحب الحياة، ولكن للأسف تسعى الكثيرات للتخلص من تجعيد الشعر في محاولة لتقويمه والتى غالبا ما تنتهى بتدمير الشعر واتلافه.

عادات تدمر شعرك المجعد
عادات تدمر شعرك الكيرلى

 

ونرصد في هذا التقرير المنشور على موقع the list  الأخطاء التى ترتكبها الكثيرات في التعامل مع شعرها الكيرلى، وإليك ابرزها :

 

غسل الشعر  بالماء الساخن

الماء الساخن يدمر الشعر المجعد
الماء الساخن يدمر الشعر الكيرلى

 

الشعر الكيرلى يحتاج دائما إلى الرطوبة، واستخدام الماء الساخن يمتص الرطوبة من الشعر، لذلك عليكي في حال استخدام الماء الدافىء أن تقومي بشطفه بالماء البارد للحفاظ على رطوبته.

 

استخدام منشفة عادية

استخدام المنشفة يدمر الشعر المجعد
استخدام المنشفة يدمر الشعر الكيرلى

 

إذا كان شعرك كيرلى فإن المناشف العادية هي عدوك، استخدامها لتجفيف شعرك، فإنه يزيد التجعد، لذلك اشترِ منشفة من الألياف الدقيقة للتخلص من الرطوبة الزائدة.

 

استخدام المجفف

استخدام السشوار
استخدام السشوار

 

تحتاج تجعيد الشعر إلى الرطوبة ولا تستفيد من الحرارة الزائدة،  هذا يعني أن استخدام مجفف الشعر سيدمر بكل تأكيد شعرك، بالإضافة إلى أنه مع الوقت سيفقده اللمعان الطبيعي.

 

استخدام الفرشاة

استخدام الفرشاة يدمر الشعهر المجعد
استخدام الفرشاة يدمر الشعهر الكيرلى

 

إذا قمت بتمشيط شعرك المجعد المتشابك بالفرشاه سيؤدي ذلك إلى تكسر شعرك، والأفضل أن ترشى رذاذًا لفك تشابك الشعر على شعرك واستخدمى مشطًا واسع الأسنان لإزالة العقد.

 

الإكثار من غسل الشعر

الاكثار من الغسيل يدمر الشعر المجعد
الاكثار من الغسيل يدمر الشعر الكيرلى

 

يجرد الشامبو الشعر الكيرلى من اللمعان، فإذا كنت تغسلين شعرك بشكل مفرط، خاصةً باستخدام شامبو غير مخصص للشعر الكيرلى، فسوف يجف شعرك بشكل ملحوظ ليبدو متطايرا، لذلك  لا تغسليه بالشامبو أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

 

نقص الترطيب

بالإضافة إلى الغسيل المفرط، تعتبر قلة الترطيب مشكلة أمام الشعر الكيرلى، فيجب ترطيب الشعر الكيرلى بشكل منتظم أكثر من أي نوع آخر من أنواع الشعر، في كل مرة تغسلين شعرك، تحتاجين إلى ترطيبه لتأمين الرطوبة والحفاظ على تلك التجعيدات،  قومي أيضًا بعلاج مكثف مرة أو مرتين أسبوعيًا لترطيب شعرك وحمايته.

 

استخدام أربطة الشعر

معظم أربطة الشعر ليست صديقة للشعر الكيرلى حيث تسبب التشابك والكسر.

 

لمس الشعر

بمجرد الانتهاء من تصفيف الشعر الكيرلى توقفى عن لمسه وكما تقول نادية دين، خبيرة تجعيد الشعر في جون فريدا، "لا تلمسى شعرك على الإطلاق أثناء تركه للهواء ليجف".

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق