اخر الاخبار - زيارة: الانتهاء من أعمال تعبيد شارع قلنديا- القدس حتى الحاجز الاحتلالي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله مكس- اعلن وزير الأشغال العامة والإسكان د.محمد زيارة، عن الانتهاء من أعمال تعبيد شارع قلنديا_ القدس حتى الحاجز الاحتلالي.
واضاف، ان هذا المشروع من أهم أولويات الوزارة وعلى رأس اهتماماتها، والعمل يجري به على قدم وساق، وذلك كونه طريق رابط وهام يربط شمال الضفة بجنوبها، وذلك خلال جولة تفقدية أجراها أمس على الطريق برفقة طاقم الوزارة وكل من وكيل وزارة شؤون القدس، ورئيس بلدية كفر عقب، ورئيس بلدية الرام، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، وذلك لتفقد أعمال الإنتهاء من الطبقة النهائية من شارع قلنديا.

وأضاف، وإن هذا الطريق يعتبر إحدى بواباتنا نحو القدس الشريف، خاصة لما تتعرض له أراضي الضفة وخاصة القدس من هجمة اسرائيلية ممنهجة ومصادرة للأراضي والضم، وبالتالي فإن تعبيده يشكل أداة من أدوات الصمود على الأرض، واليوم أنهينا العمل من الطبقة النهائية من الاتجاه المؤدي من حاجز قلنديا حتى مدينة البيرة، وسيبدأ العمل الأسبوع القادم باقي الأعمال في اتجاه المعاكس.

ويبلغ الطول الاجمالي للمشروع 3 كم، بقيمة اجمالية للمشروع 4 مليون و350 ألف شيكل، و اشتمل العمل به على أعمال قشط الاسفلت القائم وأعمال طبقة اسفلت للتسوية، واعادة التعبيد بطبقة اسفلت بسماكة 6 سم بعد الدحل، كما اشتمل العمل على بناء جبة خرسانية وأعمال صيانة وتأهيل الأرصفة القائمة، وأعمال أثاث الطريق.

كما تفقد زيارة مكان تجمع الأمطار والصرف الصحي حول حاجز قلنديا، شاكراً كل الجهات التي ساهمت في حل المشكلة ومثمناً الجهد الكبير المبذول للتخلص منها.
ونوه زيارة للدعم اللامتناهي من القيادة الفلسطينية ممثلة بفخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء لإتمام هذا المشروع، فلولا هذا الدعم والإصرار لما كان للمشروع أن يرى النور، خاصة ضمن الأزمة المالية الحالية.

كما شكر أيضاً طواقم الوزارة التي واصلت العمل ليلاً نهاراً ومقاول المشروع على جدية تعامله ومواصلته للعمل في ظل الظروف الراهنة التي تمر به السلطة الفلسطينية والوضع الاقتصادي الصعب، وتعاون البلديات والأهالي مع طواقم العمل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : رام الله مكس

0 تعليق