اخر الاخبار - روسيا تطلق اختبارات سريرية للقاحها ضد كورونا تشمل 40 ألف متطوع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نون بريس

علنت روسيا، اليوم الأربعاء، إطلاق اختبارات سريرية واسعة النطاق للقاحها ضد فيروس كورونا المستجد “سبوتنيك V” تشمل 40 ألف شخص وتجري في العاصمة موسكو.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم وأكد أنه يعمل بشكل فعال ويشكل مناعة مستقرة وأنه اجتاز الاختبارات اللازمة ذاكرا أن إحدى بناته “حصلت عليه بالفعل”. وهو إعلان علّقت عليه منظمة الصحة العالمية بحذر.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء 11 غشت ، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وقال إن إحدى بناته حصلت عليه.

ونقلت وسائل إعلام حكومية عنه القول، أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية مؤتمر الفيديو، :”بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح، لأول مرة في العالم”.


وأضاف بوتين أنه طلب من وزير الصحة ميخائيل موراشكو تقديم معلومات مفصلة حول اللقاح، مشيرا إلى أنه يعلم أن اللقاح “يعمل بشكل فعال نوعا ما، ويشكل مناعة مستقرة”، وشدد على أنه “اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.


وكان وزير الصحة أعلن في وقت سابق أن التجارب السريرية للقاح الذي طوره مركز “جاماليا” الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، التابع لوزارة الصحة الروسية، قد انتهت.


ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن بوتين القول :”لقت حصلت إحدى بناتي على اللقاح، وبهذا تكون قد شاركت في الاختبار.”

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق