اخبار العالم العربي اليوم مقابل 5000 دولار شهرياً.. تركيا تجنّد ليبيين للحرب في أذربيجان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد مصدر أمني ليبي، اليوم السبت، أن اجتماعاً عقد في ساعة متأخرة من مساء الجمعة في العاصمة الليبية طرابلس، بين ضباط من المخابرات ووزارة الدفاع التركية وعدد من قيادات الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، بحسب مداد نيوز أن الاجتماع جرى داخل معسكر سيدي بلال بضاحية جنزور بالعاصمة الليبية، مبيناً أن الجانب الليبي مثله قيادات لميليشيات ذات نهج متطرف.

ونقل موقع “إرم نيوز” عن المصدر قوله إن الضباط الأتراك طلبوا في اجتماعهم مع قيادات الميليشيات المتطرفة ومندوبين عن ميليشيات طرابلس، ترشيح مسلحين ليبيين متخصصين في سلاح الكورنيت والقنص، على ألا يتجاوز عددهم كمرحلة أولى 50 مسلّحاً لنقلهم إلى أذربيجان.

وبين المصدر أن الأتراك وعدوا بمنح المسلح الليبي 5000 دولار شهرياً، تدفع من قبل حكومة أذربيجان وتسلم لهم عن طريق عناصر تركية، كما تتعهد تركيا بعلاج أي عنصر يصاب في هذه المعارك.

وأوضح المصدر أن أغلب الحاضرين من قيادات الميليشيات وافقوا على العرض، إلا قيادياً واحداً اعترض وغادر الاجتماع، وخاطب الأتراك بلهجة حادة واتهمهم بأنهم يريدون إخلاء طرابلس لعناصر وزير الداخلية باشاغا، مضيفاً أنهم «لن يقاتلوا مع الشيعة»، على حد تعبير المصدر.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    103,198

  • تعافي

    96,494

  • وفيات

    5,930

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصري اليوم - عرب وعالم

0 تعليق