اخبار العالم العربي اليوم أنقرة تتحدى مناورات يونانية شرق المتوسط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلقت اليونان، السبت، إشعارًا بحريًا بعزمها إجراء مناورات عسكرية فى منطقتين مختلفتين شرقى المتوسط هذا الأسبوع.

وقالت وسائل إعلام تركية إن أنقرة أعلنت أيضًا عن إجراء مناورات عسكرية فى المنطقتين أنفسهما اللتين أعلنت اليونان عن مناوراتها فيهما؛ ما ينذر بتصعيد أمنى خطير. يأتى هذا التطور بعد ساعات من إصدار الاتحاد الأوروبى تحذيرًا شديد اللهجة لتركيا بالتوقف عن استفزازاتها العسكرية فى شرق البحر المتوسط، كى لا تخضع لعقوبات أوروبية مشددة، ووعد الاتحاد الأوروبى بمراجعة السلوك التركى فى ديسمبر المقبل من أجل اتخاذ القرار المناسب.

من ناحية أخرى، دعا رئيس الغرف التجارية السعودية إلى مقاطعة المنتجات التركية بعد تطاول الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على دول مجلس التعاون الخليجى ومحاولة ازدراء تاريخهم.

وقال رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة الرياض عجلان العجلان، فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، السبت، إن مقاطعة المنتجات التركية التى تشمل «الاستيراد، أو الاستثمار، أو السياحة تعد مسؤولية كل فرد سعودى، كان تاجرًا أو مستهلكًا».

وأكد ضرورة «مقاطعة تلك المنتجات ردًّا على العداء المستمر من الحكومة التركية على قيادتنا وبلدنا ومواطنينا».

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا تصريحات للرئيس التركى يهدد فيها دول الخليج قائلًا: «بعض الدول فى منطقتنا لم تكن موجودة السبت، وربما لن تكون موجودة فى المستقبل، لكننا سنواصل رفع رايتنا فى هذه المنطقة إلى الأبد».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    103,198

  • تعافي

    96,494

  • وفيات

    5,930

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصري اليوم - عرب وعالم

0 تعليق