اخر الاخبار - جنين: فارس وقراقع يزوان عائلة الأسير المضرب عن الطعام الأخرس وبلدية سيلة الظهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
زار رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس والرئيس السابق لهيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع  منزل الأسير المضرب عن الطعام  لليوم ال70 ماهر الأخرس في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين،وذلك بحضور منسق فصائل العمل الوطني راغب أبو دياك واسرى محررين وفعاليات البلدة.

والتقى الوفد مع عائلة الأسير الأخرس ،وأكدوا حرصهم على سلامة حياته، ومشيدين بصموده وتحديه لأدارة السجون وحكومة الاحتلال.

وحذر الوفد من مماطلة سلطات الاحتلال الاستجابة لمطلب الأسير الأخرس، حتى يصل إلى وضع صحي صعب وخطير، يتسبب له بمشكلات صحية يصعب مواجهتها لاحقًا، وهذا ما تعمدت فعله في غالبية حالات الأسرى الذين خاضوا إضرابات عن الطعام لفترات طويلة.

وطالب الوفد بالإفراج الفوري عن الأسير الأخرس ، وحملوا الاحتلال المسئولية الكاملة عن مصيره خاصة مع استمرار انتشار الوباء لدى الاحتلال بكثافة، الأمر الذي يضاعف من الخطورة الحاصلة على مصيره.

كما وزار الوفد بلدية سيلة الظهر للتأكيد على متابعة استمرار احتجاز رئيس بلديتها الاسير أسعد الحنتولي والعمل على اطلاق سراحه .

يذكر بان الاسير اسعد حنتولي اعتقل في الخامس عشر من الشهر الجاري من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي والذي يشغل رئيس بلدية سيلة الظهر وامين سر حركة فتح منطقة الشهيد ابو خالد .

يشار إلى أن الأسير الأخرس اعتقل في السابع والعشرين من يوليو الماضي وتم تحويله للاعتقال الإداري، علما أنه أسير سابق أمضى أربع سنوات في سجون الاحتلال وهو متزوج وأب لستة أبناء.
وكان الأسير يعاني قبل اعتقاله من عدة أمراض أبرزها ضغط الدم ويتناول عدة أنواع من الأدوية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : رام الله مكس

0 تعليق