العمل من المنزل

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العمل من المنزل

 

إنّ العمل من المنزل أصبح في عصرنا هذا منتشرًا بشكل كبير، والعمل عن بُعد أصبح حلًا لكل مَن تمنعه الظروف من الخروج للعمل خارج البيت، وهو مناسب أيضاً لربّات البيوت والطلبة ومَن لديه ظروف مرضية، وبخاصة تسجيل ارتفاع البطالة في دول العالم. كل هؤلاء لديهم طاقة إنتاجية معطلة ويجب الاستفادة بها، لذا؛ كان الحل هو العمل أونلاين أو من المنزل فكلاهما يؤدي لنفس المعنى، وفي هذا الموضوع سوف نستعرض أهم المجالات المتوفرة للعمل من المنزل.

مجالات العمل من المنزل بالتفصيل

لم يعُد حاليًا أحد لا يملك هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو جهاز كمبيوتر، وهذا كل ما سوف تحتاج إليه، من أجل بدء العمل الحر والعمل من المنزل ، ولكن ما هي المجالات التي عليك الاختيار من بينها؟ وهل تتطلب تلك المجالات معرفة شيء معين وإتقانه وكيف تتقنه؟

1 - العمل من المنزل من تطبيق التيك توك

انتشر تطبيق التيك توك مؤخرًا بشكل كبير، واستطاع أن يكون هو المفضّل لدى العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت، وذلك لأنه سهل الاستخدام ويقدم محتوى ترفيهي خفيف.

 

وتستطيع عزيزي المُستخدم أن تربح من هذا التطبيق من خلال عدة طرق وهي:

  • تلقي الهدايا التي تتحول لأموال خلال بث مباشر تقدمه، وهذا البث يكون استشارات اجتماعية - مسابقات ترفيهية - وصفات أكل وغيرها.
  • الترويج للشركات من خلال حسابك، فإن امتلكت متابعين بكثرة، ابحث عن منتجات شركات تتماشى مع نشاطك وتواصل معاهم للترويج لهم مقابل مال.
  • تكبير حسابات تيك توك وبيعها، من أسهل طرق الحصول على أموال من التيك توك، قدم محتوى ترفيهي محترم وقم بعرضه بمواقع متخصصة، مثل موقع Fameswab.

 

الأمر كما ترى عزيزي المستخدم لا يحتاج خبرة ولا معرفة كبيرة، بل يمكن العمل من الهاتف الذكي فقط وفورًا

وتحدثت مقالات كثيرة عبر المواقع العالمية عن مجالات العمل الاونلاين.

2 - العمل من المنزل في اختبار المواقع

أعلم أن العنوان يبدو غريبًا عليك، وربّما لم تسمع به من قبل، لكنه مجال تستطيع العمل به ولا يتطلب سوى معرفة بسيطة، ولا يتطلب وجود إمكانيات كبيرة، فقط من خلال هاتفك الجوال.

الفكرة ببساطة هي أن يوجد مواقع متخصصة فقط في عمل اختبارات كفاءة وجودة المواقع الجديدة، ومعرفة انطباع الزائر عند زيارته لهذه المواقع.

 

وبالطبع هذه المواقع المتخصصة لا يتوافر لديها عدد موظفين كافي للتقييم، هُنا.. يأتي دورك لتعمل لديهم بمقابل مادي، ومن أشهر هذه المواقع ما يلي:

  1. موقع Userlytics.
  2. موقع User Testing.
  3. اخيرا موقع TryMyUI.

4 العمل من المنزل في أمازون

شركة أمازون والموقع التابع لها معروفين عالميًا، ويمكنك أن تعمل في موقع أمازون الشهير بعدة أعمال وليس فقط التسويق بالعمولة، فأنت من الممكن أن تقوم بعمل تصميم لتيشرت أو أي شيء له علاقة بالملابس، وعند بيع هذه التصميمات يتم محاسبتك على نسبتك من المبيعات.

 

كذلك يمكنك العمل في أمازون من خلال بيع الكتب، نعم يمكنك أن تقوم بتأليف كتاب وترسله إلى الموقع وبعد أن يقوم بمراجعته يتم بيعه وتحصل على نصيبك ويحصل الموقع على عمولته، وهكذا تعمل في موقع كبير وتضمن تحقيق أرباح أيضًا.

5 - العمل في مجال اختصار الروابط

هناك الكثير من الشركات العملاقة التي تعمل في اختصار الروابط، ولكل شركة موقع إلكتروني خاص بها، وطبيعة عمل تلك المواقع هي أنها تُتيح للمستخدمين الحصول على رابط مختصر للرابط الطويل، والفائدة من هذا مشاهدة بعض الإعلانات قبل التحويل للرابط الأصلي.

 

وهُنا.. يأتي دورك بأن تختصر رابط أي موضوع يهتم به المستخدمين، وتقوم بنشره في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وكلّما زاد الدخول على الرابط كلّما زاد ربحك في موقع اختصار الروابط، وهناك عدد لا نهائي من هذه المواقع وعليك اختيار افضلها

 

6-العمل في مجال العملات الافتراضية  والفوركس

اصبح هذا المجال منتشراً وزادت الثقة في بين المستثمرين الباحثين عن الاعمال عبر الانترنت.

 

  • جديد وحصريًا

يمكنك الآن شراء أجمل وأحدث الإكسسوارات الذهبية عبرموقع niswa.ae - الموقع الأول لبيع القطع الذهبية في الوسط العربي. أطقم ذهب ناعمه | أقراط ذهب فخمة بجميع الأشكال | أساور ذهبية رائعة بكامل التفاصيل

 

6 - العمل أونلاين في كتابة المقالات

هذا المجال يناسب كثيرًا العمل من المنزل لفئة المستخدمين الذين يملكون الإبداع في صناعة محتوى متميز؛ ولكن لا يستطيعون أن يُشبِعوا هذه الموهبة بسبب ظروفهم، ويمكنك عزيزي أن تكون كاتب محتوى من خلال الكثير من الطرق، والتي نوجزها لك في النقاط التالية:

  1. إنشاء مدونة خاصة بك وربطها ببرنامج جوجل أدسنس والربح منها.
  2. أن تعمل في كتابة المقالات لأصحاب المواقع، وتتقاضى أجر مقابل كتابة كل مقال، وعليك أن تكون على دراية كافية بقواعد السيو وتنسيق المقال وعدم الوقوع في الأخطاء الإملائية، ولا تنسى الاشتراك في الجروبات المتخصصة وكذلك المواقع الخدمية مثل خمسات.
  3. العمل في المواقع المختلفة بنظام مشاركة الأرباح، والمقصود به اقتسام نسبة ربح مع صاحب الموقع على المقال الذي قُمت بكتابته، وهذا على أساس عدد الزائرين لهذا المقال.
  4. ترجمة النصوص الأجنبية واعادة صياغتها بالعربية، وهذا سوف يتطلب منك معرفة لغة ثانية والمهارة بها.
  5. كتابة اسكربيتات قنوات اليوتيوب، فهناك العديد من القنوات التي تحتاج إلى مَن يكتب لها اسكربت محتواها، سواء كان معلومات أو حكايات أو قصص.
  6. كتابة منشورات لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فجميعهم يحتاجون إلى النشر الحصري للمنشورات من خلال كاتب مبدع ويعرف كيف يحصد التفاعل.

أهم نصائح قبل بدء العمل من المنزل

نقدم لك قبل أن تبدأ العمل أونلاين أهم النصائح التي سوف تساعدك في النجاح وتحقيق هدفك، وهذه النصائح تشمل ما يأتي:

 

  • اختار لنفسك مجال واحد فقط للعمل به، ولا تقوم بدخول أكثر من مجال في نفس الوقت، فهذا سوف يؤدي إلى تشتيت جهدك، واختار مجالك على حسب ما تحب لأنك عندما تعمل فيما تحب سوف تجتهد بدون ملل.
  • إياك وأن تضع العوائق أمام بدايتك، وابدأ بأقل القليل، وهو هاتفك الذكي فقط، واصنع لنفسك جو العمل الذي تحبه.
  • لا تنظر للمال فقط؛ بل ركز على ما سوف تكتسبه من مهارات، وفكر كيف تنمي مهاراتك وتكتسب خبرات.
  • التركيز على وسائل دعم الإنتاجية للعمل الاونلاين  حيث يواجه هذا المجال تحديات الحفاظ على العمل دون مقاطعة.

 

اخيرًا وليس آخرًا العمل الحر هو المستقبل الذي سوف يجعل أي طاقة خاملة تعمل، ابحث واكتشف طرق اخرى للعمل أونلاين

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق