العالم اليوم الجارديان: الولايات المتحدة تعلن عن أعداد ضحايا هجمات الطائرات بدون طيار لأول مرة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن الولايات المتحدة تعهدت بالإعلان عن أعداد ضحايا هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار سواء من المدنيين أو المتهمين بالإرهاب والذين سقطوا في الغارات التي تم شنها بدءا من عام 2009، في كشف هو الأول من نوعه حول العمليات القاتلة الأكثر إثارة للجدل في البلاد.

وقالت ليزا موناكو، مستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي في واشنطن، إن توسيع نطاق الشفافية سوف يعزز الدعم الشعبي لهجمات الطائرات بدون طيار، وغيرها من آليات مكافحة الإرهاب التي أشارت إلى أنها ستستمر لسنوات قادمة.

وسيشمل الإعلان الذي تطالب به جهات عدة الولايات المتحدة منذ فترة، الهجمات التي تمت في ساحات القتال غير المعلنة للولايات المتحدة، مثل باكستان واليمن وليبيا والصومال وأماكن أخرى، ولن تقتصر فقط على مواقع الحرب النشطة مثل العراق وأفغانستان وسوريا.

وقال مسؤولون فى البيت الأبيض إنه لا يوجد موعد محدد للإفراج عن تلك الأرقام، لكن موناكوا قالت امام لجنة العلاقات الخارجية إن التقرير سيتم الإفراج عنه في الأسابيع القادمة.

وأضافت موناكو:" إن اتباع أكبر قدر من الشفافية ليس فقط بالشيء الصحيح الذي يجب عمله، لكنه أفضل وسيلة للحفاظ على شرعية إجراءات مكافحة الإرهاب لدينا، وكذلك للحصول على الدعم الواسع من حلفاؤنا".

وأضافت موناكو ان الإدارة الأمريكية تنوى الإفراج عن هذه الأرقام بشكل سنوي، بالرغم من انها وزملاؤها في البيت الأبيض لن يستمروا فى مناصبهم لأكثر من عام، ومن غير الواضح ما إذا كان بدلائهم سيرسخون عملية الكشف عن هذه البيانات، وهو الأمر الذي اقترحه مساعدو أوباما رغم انه سرى للغاية.

الخبر | العالم اليوم الجارديان: الولايات المتحدة تعلن عن أعداد ضحايا هجمات الطائرات بدون طيار لأول مرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق