العالم اليوم نائب ميركل: إدماج اللاجئين فى ألمانيا يتم على حساب المدارس

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب المستشارة الألمانية، زيغمار غابريال، إنه ليست هناك حاجة لديون جديدة أو زيادة الضرائب لتمويل عملية إدماج اللاجئين، مشيرا إلى ضرورة ألا يتم ذلك على حساب ترميم وصيانة المدارس التي تتحمل نفقاتها البلديات.

وأضاف غابريال، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية : "ليس هناك ضرورة لزيادة الضرائب أو حتى لديون جديدة في الموازنة، لكن على التحالف المسيحي عدم اكتناز فوائض الموازنة المتوفرة حاليا".

تجدر الإشارة إلى أن التحالف المسيحي يتكون من حزبي الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والاتحاد المسيحي الاجتماعي.

ويضم الائتلاف الحاكم في ألمانيا التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي يتزعمه غابريل.

وذكر غابريال أن البلديات تتحمل حاليا نفقات كبيرة لإدماج اللاجئين، وقال: "لا ينبغي أن يُجبر عمدة في أي وحدة محلية على القول يؤسفنا أننا لن نستطيع بعد ترميم وصيانة المدارس التي كان من المخطط إجراؤها لأننا نحتاج كل الأموال من أجل اللاجئين، والمدن المهملة تنتج عقولا وأرواحا مهملة".

ونفى غابريل الانتقادات الموجهة إلى مقترحه الأخير بوضع برنامج إضافي للدعم الاجتماعي للألمان يشمل دعم الإسكان الاجتماعي وبناء المزيد من دور الحضانة، وقال "كانت تلك غطرسة اجتماعية من الطبقة الأكثر ثراء لدى التحالف المسيحي وحزب الخضر الذين يرون أن من يستطيع الإنفاق على شقة في أعلى المبنى لا يحتاج إلى إسكان اجتماعي، معظم المواطنين العاديين للغاية قالوا لي: أخيرا اهتم أحد بالأمر".

الخبر | العالم اليوم نائب ميركل: إدماج اللاجئين فى ألمانيا يتم على حساب المدارس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق