اخبار العالم مباشر روسيا للغرب: لا تنسوا أن الأسد كان صديقًا لكم قبلنا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخوروفا: إن "الرئيس السوري بشار الأسد كان صديقًا للغرب قبل أن يكون صديقًا لروسيا".

وأوضحت "زاخاروفا" في تصريح للصحفيين، اليوم الأحد، "ليس الأسد من نقوم بدعمه.. لا تنسوا أنه لم يكن أفضل صديق لنا، وإنما صديقًا للغرب، ونحن ندعم الحفاظ على الحكومة الشرعية والسلطة، لإدراكنا أنه إذا رحل الرئيس، ستتبعه الحكومة، وستنهار السلطة التنفيذية والجيش، وبالتالي فإن الوضع في ليبيا سيبدو نزهة بالمقارنة مع ما سيؤول إليه الوضع في سوريا"، وفقًا لـ"نوفوستي".

وحول مزاعم إدخال روسيا قواتها الجوية إلى سوريا من أجل دعم الأسد، صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "هذا الكلام كان يمكن أن يقال، لو أن روسيا أدخلت قواتها مثلًا، لدعم جهة معينة في المواجهة الأهلية في سوريا، في العام 2011 أو2012، إننا لا نؤيد هذا الطرف أو ذاك، في المواجهة الأهلية".

وشددت على أن روسيا تنتهج سياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، لافتة إلى أن إطلاق موسكو العملية الجوية في سوريا جاء بهدف تفادي انهيارها عن طريق الحفاظ على السلطة الشرعية هناك.

 

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر روسيا للغرب: لا تنسوا أن الأسد كان صديقًا لكم قبلنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق