العالم اليوم برلماني فرنسي: الأسد يعتبر سوريا صغيرة لإقامة نظام فيدرالي فيها

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال نيكولا ديويك النائب البرلماني الفرنسي عضو وفد البرلمانيين الفرنسيين إلى سوريا ، إن الرئيس بشار الأسد يعتبر سوريا صغيرة جدا لإقامة اتحاد فيدرالي فيها.

وأضاف ديويك، عقب لقاء الوفد الفرنسي الأسد، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأحد، أن " الأسد اعتبر مع ذلك أن بعض المناطق السورية يمكن أن تحصل على حرية وصلاحيات أكبر، لكن دور الدولة الذي لا غنى عنه والسلطات المركزية سوف تبقى".

وتابع أن "الأسد رفض فكرة منح المسلمين حقا استثنائيا لتولي منصب رئاسة البلاد في الدستور الجديد".

وأردف ديويك قائلا "لقد تحدث عن الدستور الجديد، وعن أنه لا يتفق مع اقتراح إدخال قانون جديد يمنح المسلمين حقا استثنائيا لتولي منصب الرئاسة السورية".

من جانبه، وصف الأسد السياسة الأوروبية في الشرق الأوسط بأنها "غير موجودة"، مقارنة بسياسة روسيا والولايات المتحدة في المنطقة.

وأعرب الأسد للبرلمانيين الفرنسيين عن أمله في أن تتوصل مفاوضات جنيف إلى حل للأزمة السورية قبل موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن وفدا من خمسة برلمانيين يمثل "الجمهوريين"، أكبر الأحزاب الفرنسية المعارضة، قد زار -الجمعة الماضية- سوريا حيث أجرى لقاءات مع عدد من الشخصيات الدينية والنشطاء السياسيين، والتقى بالرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأحد.

الخبر | العالم اليوم برلماني فرنسي: الأسد يعتبر سوريا صغيرة لإقامة نظام فيدرالي فيها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق