اخبار العالم مباشر القوات السورية تفقد تلال بحلب على أيدي فصائل مقاتلة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سيطر مقاتلون في سوريا على تلال خاضعة للقوات الحكومية قرب مدينة حلب، كبرى مدن شمالي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين.

وأوضح المرصد أن "مقتلين من جبهة النصرة وجند الأقصى وفصائل أخرى سيطروا لفترة وجيزة على تل العيس الرئيسي والتلال المجاورة قبل أن تستعيد القوات الحكومية السيطرة عليها"، بحسب سكاى نيوز.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" "إن هناك اشتباكات عنيفة، والمقاتلون يحاولون التقدم في المنطقة".

وأوضح عبد الرحمن أن "هذه التلال مهمة لأنها تحصن مواقع النظام في ريف حلب وتوفر لهم وجودا أساسيا قريبا من الطريق الدولي جنوبا إلى دمشق".

من جهة ثانية، شهدت محافظة إدلب الواقعة إلى الغرب من حلب، مقتل 12 شخصا على الأقل في غارة جوية استهدفت الاثنين سوقا للمحروقات في بلدة ابو الظهير، بحسب ما أفاد مدير المرصد.

وقال عبد الرحمن إن "هناك 12 قتيلا، من بينهم ثلاثة مدنيين على الأقل، إذ تم التأكد من هوياتهم، أما الجثث الأخرى فكانت شبه مفحمة ولا يمكن تحديد ما إذا كانت لمدنيين أو مقاتلين".

وأشار إلى أن الغارة نفذتها طائرات تابعة للجيش السوري أو طائرات روسية.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر القوات السورية تفقد تلال بحلب على أيدي فصائل مقاتلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق