اخبار الرياضة العالمية شارابوفا تعترف بتعاطي المنشطات و"نايكي" تعلق صلتها باللاعبة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا أمس،  إنها سقطت في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة استراليا المفتوحة بسبب مادة كانت تتناولها على مدار السنوات العشر الأخيرة لدواع صحية.
 
وقال الاتحاد الدولي للتنس إن شارابوفا (28 عاما) - الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى - سيتم ايقافها مؤقتا بداية من 12 مارس .
 
وقالت نايكي وهي واحدة من رعاة اللاعبة الروسية الكبار إنها ستوقف صلتها بشارابوفا أثناء سير التحقيقات.
 
وهي سابع رياضية خلال شهر تأتي عينتها ايجابية لمادة ميلدونيوم - التي تستخدم لعلاج داء السكري ونقص الماغنسيوم - وحظرتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات من أول يناير  فقط.
 
وقالت شارابوفا خذلت جماهيري وخذلت الرياضة. أتحمل المسؤولية كاملة."وأضافت "أعلم أنني سأواجه العواقب ولا أريد أن أنهي مسيرتي بهذه الطريقة. أتمنى حقا أن أحصل على فرصة ثانية لممارسة هذه الرياضة."
 
وفي بيانها الذي أعلنت فيه تعليق صلتها باللاعبة الروسية بعد ساعات من اعلان نجمة التنس قالت نايكي أكبر شركة ملابس رياضية في العالم "نشعر بالحزن والدهشة من الأنباء المتعلقة بماريا شارابوفا."
 
وينص برنامج مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي للتنس على الإيقاف لأربع سنوات في حالة وجود عينة ايجابية لكن هذه العقوبة تقلصت في العديد من المواقف مثل السقوط في الاختبار لأول مرة أو اذا لم يظهر اللاعب أي اشارة واضحة على الخطأ أو الاهمال.
 
وقالت شارابوفا إن طبيب أسرتها وصف لها دواء ميلدرونيت - الذي يعرف أيضا باسم ميلدونيوم - وكانت تتناوله على مدار عشر سنوات لأنها كانت تمرض بصورة مستمرة وتعاني من نتائج غير منتظمة لرسم القلب الكهربائي ونقص في مستويات الماغنسيوم إضافة لوجود تاريخ لأسرتها مع داء السكري.
 
وأضافت "من المهم جدا أن تعرفوا أن هذا الدواء ولمدة عشر سنوات لم يكن مدرجا على لائحة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للمواد المحظورة رياضيا وكنت أتناوله بشكل قانوني. لكن في أول يناير تغيرت اللوائح وأصبحت مادة ميلدونيوم محظورة."

 

الخبر | اخبار الرياضة العالمية شارابوفا تعترف بتعاطي المنشطات و"نايكي" تعلق صلتها باللاعبة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق