العالم اليوم بان كي مون يدعو تركيا إلى احترام حرية التعبير

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "تركيا" إلى احترام حرية التعبير بعد أن سيطرت الحكومة التركية على أوسع الصحف انتشارا في البلاد.

ونقلت قناة "رسيا اليوم" الفضائية عن المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق قوله إن :"الأمين العام على دراية بالتطورات التي أعلنت في الرابع من مارس الجاري فيما يتعلق بقرار محكمة مرتبط بفيزا ميديا جروب في تركيا.. يتابع الوضع عن كثب".

من جهته، قال رئيس تحرير "زمان ألمانيا" سليمان باج في تصريحات إعلامية إنه "اعتبارا من اليوم سنصدر طبعة من زمان لا علاقة لها بزمان تركيا، لأن الحكومة سيطرت عليها بالقوة".

وأضاف باح أن صحيفة "زمان" تعتزم مواصلة النشر كصحيفة يومية معارضة في ألمانيا بعد سيطرة الحكومة عليها داخل تركيا.
وحملت نسخة، "زمان ألمانيا" العنوان "إلغاء الدستور" على صدر صفحتها الأولى التي غطاها اللون الأسود. ويتناقض هذا مع زمان التركية التي توقفت يوم الأحد عن انتقاد الحكومة ونشرت قصصا تمتدح أردوغان.

ووصل عدد المشتركين في النسخة المطبوعة من "زمان ألمانيا" إلى 14300 شخص، ويقيم في ألمانيا 3 ملايين شخص من أصل تركي.

وفرضت السلطات التركية الجمعة الماضية السيطرة على صحيفة "زمان" في إطار حملة موسعة ضد أنصار رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن أحد أشد خصوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وارتبط اسم الصحيفة بكولن.

الخبر | العالم اليوم بان كي مون يدعو تركيا إلى احترام حرية التعبير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق