عاجل

العالم اليوم قادة الولايات المتحدة ينعون سيدة أمريكا الأولى الراحلة نانسي ريجان

0 تعليق 73 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نعى الرئيس الأمريكي باراك واباما والسيدة الأولي في الولايات المتحدة ميشيل اوباما نانسي ريجان ارمله الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان والتي وافتها المنية عن عمر 94 عاما في منزلها بولاية كاليفورنيا.
وقال الرئيس اوباما وزوجته ميشيل في بيان لهما أن نانسي ريجان اعادت تعريف دور السيدة الأولي مشيرين الى أنها قدمت نموذجا "باعث للفخر."
وقالت باربرا بوش زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب ان نانسي ريجان كرَست حياتها كلها لزوجها الرئيس رونالد ريجان معربةً عن خالص عزائها والرئيس بوش الأب لأسرة نانسي ريجان.
ووصف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وزوجته لورا بوش سيدة أمريكا الأولي الراحلة بانها كانت مدافعة شرسة عن زوجها.
وأكدا في بيان أن إخلاص نانسي ريجان لزوجها الرئيس الراحل لا يضاهيه سوي إخلاصها لبلادها. كما اعرب الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والمرشحة الديموقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون عن حزنهما العميق ازاء خبر وفاة نانسي ريجان وقالا ان نانسي كانت سيدة استثنائية وسيدة أولي تتسم بحُسن الذوق وسماحة النفس وزوجة مُخلِصة وأم تبعث على الفخر.
وقالا آل كلينتون ان هذا يوم حزين للولايات المتحدة بغض النظر عن الاختلافات الحزبية. أما الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر والذي هزمه رونالد ريجان في الانتخابات الرئاسية قال ان نانسي ريجان ستظل دائما مثار إعجاب لقوة ايمانها وا خلاصها لزوجها. وقال وزير الخارجية الأمريكي الاسبق جيمس بيكر والذي عمل كوزير للخزانة في ادارة رونالد ريجان ان نانسي عملت على إحياء دور الولايات المتحدة الرائد في العالم كما كانت اقرب مستشاري رونالد ريجان ومدافعة مستمرة عن زوجها.

 

 

الخبر | العالم اليوم قادة الولايات المتحدة ينعون سيدة أمريكا الأولى الراحلة نانسي ريجان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق