اخبار اليوم العدل : دور الصحفيات يشهد له التاريخ

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قدمت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة بخالص التحية للمرأة المصرية والعربية عامة والصحفية خاصة ، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة ، مؤكدة أن دور المرأة فى بناء الأمم لايقل أهمية ، بل يزيد ، على دور الرجل.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، إن دور المرأة الصحفية يشهد له التاريخ عبر العصور ، قدمت خلالها الصحفية المصرية نماذج مشرفة فى النضال والزود عن المهنة والوطن ، فكانت لها بصماتها التى لايمحوها التاريخ من ذاكرة الأجيال.

وقال العدل أن الصحفية المصرية قدمت عطاء غير محدود ، منذ حقبة أربعينيات القرن الماضى ، وماقبلها ، فبذلت الجهد والمال والنفس أيضا فى سبيل إعلاء مهنة الصحافة وسمو الوطن ، فخاضت معارك جنبا إلى جنب مع الرجل ، بل سبقته فى مراحل كثيرة ، ضد السلطة على اختلاف أنواعها وأزمنتها ، فقدمت مثالا للمرأة الصحفية المصرية المشرفة ، المدافعة عن مهنتها ، الحريصة على استقلال وطنها واستتباب أمنه.

ولفت العدل إلى دور الصحفيات المصريات الأوائل أمثال نبوية موسى وفاطمة اليوسف ومنيرفا عبد الحكيم اللائى كان لهن دورا فاعلا فى تاريخ نقابة الصحفيين والمشاركة فى الجمعيات العمومية منذ نشأتها منتصف أربعينيات القرن الماضى.

ودعا العدل الصحفيات المصريات لإنشاء رابطة باسمهن للاستمرار فى الدور الذى بدأته الصحفيات الأوائل ، وأن يكون لهن دورهن المتميز والمتواصل عبر التاريخ ، وأن يستمر نضالهن من أجل المهنة والوطن.

 

الخبر | اخبار اليوم العدل : دور الصحفيات يشهد له التاريخ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق